الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نقولا زرينة.. فنان فلسطيني موهوب

الفنان الفلسطيني نقولا زرينة
الفنان الفلسطيني نقولا زرينة

عرف بين محبيه بأنه إنسان موهوب وفنان مخضرم، ولديه شغف بالتمثيل والمسرح، إضافة إلى أنه شخصية متواضعة جدا ويحب زملائه، ومتفاني ومعطاء لأبعد حد.

الفنان الفلسطيني نقولا زرينة تحدث لبرنامج "ضيف الرايـــة" عبر أثير "رايــة" حول تفاصيل شيقة وممتعة لمسيرة حياته الفنية والعملية.

يقول زرينة إن دراسته الجامعية كانت مختلفة تماما عن الفن، حيث تخرج من البكالوريوس بتخصص العلاج الطبيعي، ومن ثم أكمل الماجستير بمجال الصحة المجتمعية حيث عمل لمدة 7 سنوات في هذا المجال.

يضيف زرينة إن بدايته مع المسرح كانت في المدرسة، حيث كان برفقة فنانين طرح قضايا مجتمعية عبر خشبة المسرح، مشيرا إلى أنهم كانوا يستغلون المناسبات الوطنية والاجتماعية في بيت جالا وفرضوا أنفسهم على نشاطات المسرح.

وأردف أن تحوله من مجال العلاج الطبيعي إلى الفن كان بسبب وجود البذرة الأساسية وشغفه بالمسرح منذ المدرسة، حيث وجد نفسه أمام الوقت المناسب للاهتمام بشغفه وتحقيق حلمه.

عشق زرينة المسرح منذ الصغر فهو أحد مؤسسي فرقة المسرح البيتجالي 1986 ومسرح عناد 1998 ومسرح الحارة 2005، وما زال يعمل حاليا كـ "نائب المدير العام لمسرح الحارة" بالإضافة الى عمله كممثل ومدرب.

وعمل الفنان نقولا زرينة كممثل في العديد من الاعمال المسرحية والمسلسلات والافلام، إذ قام بالعديد من الجولات واشترك في العديد من المهرجانات في فلسطين والدول العربية والعالم، وحائز على جائزة افضل ممثل عن دوره في مسرحية "بائعة الكبريت" من اخراج رائدة غزالة وانتاج مسرح عناد في المهرجان العربي لمسرح الطفل في الاردن.

لمتابعة حلقة "ضيف الرايـــة" مع الفنان نقولا زرينة ( اضغط هنا )

Loading...