الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مؤسسة ايكوبيس الشرق الأوسط تعقد لقاءً تدريبياً حول التغيُّر المُناخي والواقع البيئي

مؤسسة ايكوفلسطين/ايكوبيس الشرق الأوسط
مؤسسة ايكوفلسطين/ايكوبيس الشرق الأوسط

عقدت مؤسسة ايكوفلسطين/ايكوبيس الشرق الأوسط ورشتها التدريبية الوطنية الأولى للمعلّمين حول التغيُّر المناخي والواقع البيئي والمائي في فلسطين والمنطقة في فندق الكرمل / رام الله، خلال الفترة بين ١٢ – ١٣ من الشهر الجاري.

هذا وافتتحت الورشة السيدة رنا القيمري / مديرة البرامج في ايكوبيس الشرق الأوسط من مكتب رام الله، حيث رحبّت بالحضور وشكرتهم لاهتمامهم بقضايا المياه والتعليم البيئي، كما وتطرَّقت لدور المؤسسة في إحداث التغيير ونشر الوعي اللازم في القضايا البيئية والتعليمية في فلسطين. تخلل اللقاء مناقشة التغيُّر المناخي وواقع المياه حيث شكل التدريب منصة للمعلمين لتوسيع معرفتهم وتعزيز مهاراتهم التعليمية في مواضيع المياه والتغيُّر المناخي والبيئة.

كما أتاح هذا اللقاء التدريبي فرصةً للمعلّمين لتبادل ومشاركة خبراتهم ونقاش أفضل الممارسات التعليمية داخل الغرف الصفيّة، وعزَّزت الورشة بيئة تعليمية تعاونية داعمة يمكن أن تعود بالفائدة على جميع المشاركين، علاوة على تعزيز روابط التعاون ما بين المعلمين بهدف تطوير أفضل الأساليب لتنفيذ خطط الدروس والأنشطة، مما يضمن تلقي الطلاب أكثر تجارب التعلُّم فعالية وتأثيرًا.

وتعتبر هذه الورشة جزءاً أساسياً من برنامج تدريب المعلمين، والذي يُعتبر ضمن البرامج الأساسية التي تعمل عليها المؤسسة، حيث يتم تمويله من قبل كندا ووكالة التعاون الدولي السويدية (سيدا)، منذ العام 2022، ومن المتوقع استمراره حتى نهاية العام 2025 بواقع تدريبَين يتم عقدهما سنوياً وبمشاركة ٤٠ مُعلماً فلسطينياً من جميع محافظات الوطن.

Loading...