الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:55 AM
الظهر 12:41 PM
العصر 4:21 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:27 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بعد انقطاع 6 سنوات

قطر والبحرين تعلنان استئناف الرحلات الجوية المباشرة

طائرة للخطوط الجوية القطرية
طائرة للخطوط الجوية القطرية

أعلنت شركتا الخطوط الجوية القطرية وطيران الخليج البحرينية، عن استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين بدءًا من اليوم الخميس 25 مايو 2023، بعد توقف دام 6 سنوات بسبب خلاف دبلوماسي.

وأوضح الجدول الزمني المحدّث على مواقع الويب الخاصة بشركتي الطيران، أنه من المقرر إطلاق رحلة يومية واحدة لكل منهما، وهو ما يقرب من سبع مرات أقل مما كانت عليه قبل وقف الرحلات، حيث كانت الشركتان تطلقان 93 رحلة أسبوعيا في كلا الاتجاهين.

يشار إلى أن الطريق الجوي من قطر إلى جارتها البحرين يبلغ طوله 148 كيلومترا فقط، وتستغرق الرحلة 45 دقيقة، وبعد استئناف الرحلات المباشرة، سيكون هذا هو أقصر طريق في جدول الخطوط الجوية القطرية، وثاني أقصر طريق لشركة طيران الخليج بعد تلك المتجهة إلى الدمام في المملكة العربية السعودية.

يذكر أنه في يونيو 2017، انضمت البحرين إلى العديد من دول الخليج في وقف رحلاتها إلى قطر، حيث حُظرت الرحلات الجوية المباشرة لشركة طيران الخليج إلى قطر وأغلقت مجالها الجوي أمام الخطوط الجوية القطرية.

واستعادت البحرين علاقتها الدبلوماسية بقطر في ربيع عام 2023، بعكس المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، اللتان استأنفا الرحلات الجوية المباشرة إلى قطر مباشرة بعد استئناف العلاقات الدبلوماسية معها في عام 2021.

وفي أوائل شهر مايو الماضي، اتفقت قطر والبحرين على اتخاذ خطوات لاستئناف العلاقات الدبلوماسية وغيرها بالتزامن مع التطورات السياسية الأخيرة في المنطقة بعد اتفاق تطبيع العلاقات المبرم بين المملكة العربية السعودية وإيران في مارس الماضي.

Loading...