الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:34 PM
العشاء 9:01 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بزعم حيازته سكيناً

شاهد: الاحتلال يعدم شاباً بالرصاص في مستوطنة جنوب الخليل

الشهيد الشاب علاء خليل قيسية (28 عاما) من بلدة الظاهرية
الشهيد الشاب علاء خليل قيسية (28 عاما) من بلدة الظاهرية

ذكرت وسائل إعلامٍ إسرائيلية، أن فلسطينيا قتل في مستوطنة "تينا عومريم" جنوبي الخليل، صباح اليوم الجمعة، بعد إطلاق مستوطن مسلح النار عليه بزعم الاشتباه بحيازته سكيناً.

وفي وقتٍ لاحق، أعلنت وزارة الصحة بأن الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغها باستشهاد الشاب علاء خليل قيسية (28 عاما) من بلدة الظاهرية برصاص الاحتلال جنوب الخليل.

وبحسب التقارير الإسرائيلية، فإن شابا فلسطينيا "كان يحمل سكينا" تسلل إلى المستوطنة، حيث دوّت صافرات إنذار في المستوطنة، وطالبت قيادة الجبهة الداخلية في جيش الاحتلال المستوطنين فيها بدخول مبان وعدم مغادرتها إلى حين صدور إعلان عن انتهاء الحدث.

وأوضحت قناة ريشت كان الإسرائيلية بأنه وخلال صلاة الصباح في كنيس يهودي داخل مستوطنة نانا عوميرم حاول فلسطيني طعن مستوطن عند مدخل الكنيس، لافتتاً إلى أن جندي احتياط في المكان قام بتحييده.

فيما أكدت قناة كان العبرية، بأن الفلسطيني الذي حاول تنفيذ عملية الطعن بمستوطنة "تانا عومريم" قتل برصاص مستوطن مسلح.

وأضافت وسائل إعلام إسرائيلية أن مستوطنا في فرقة مسلحة في المستوطنة أطلق النار على الشاب الفلسطيني، بادعاء أنه حاول طعن مستوطنين. ولا أنباء عن إصابات، فيما قوات في جيش الاحتلال هرعت إلى المستوطنة.

وباستشهاد الشاب قيسية، ترتفع حصيلة الشهداء برصاص قوات الاحتلال والمستوطنين منذ بداية العام الجاري إلى 157 شهيدا، 36 منهم في قطاع غزة، وبينهم 26 طفلا.

 

Loading...