الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

شات جي بي تي يتسبب بمعاقبة محام استشهد بقضايا وهمية

 الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

يواجه محامي أمريكي عقوبة الإيقاف عن العمل، بعد أن استعان ببرنامج الذكاء الاصطناعي شات جي بي تي في إحدى القضايا التي يترافع فيها.

ويعمل ستيفن شوارتز محامياً منذ 30 عاماً، ولكنه قد يجد نفسه بلا عمل، بعد أن زوده شات جي بي تي بقضايا وهمية ليستشهد بها أمام المحكمة.

وكان شوارتز يمثل عميلاً يدعى روبرتو ماتا كان يقاضي شركة طيران أفيانكا التي تتخذ من كولومبيا مقراً لها بعد أن أصيبت ركبته بعربة تقديم طعام صدمته أثناء رحلة طيران. وحاولت شركة الطيران إقناع القاضي برفض القضية وقدم محامو ماتا - بما في ذلك شوارتز - موجزاً يحتوي على قضايا مماثلة تم الاستماع إليها في المحكمة في محاولة لإثبات أنه لا ينبغي رفض القضية.

ورفع شوارتز القضية لأول مرة إلى محكمة الولاية وقدم البحث القانوني عندما تم تحويلها إلى المحكمة الفيدرالية في مانهاتن. وسعياً لتحسين ملفه، لجأ شوارتز إلى شات جي بي تي لمساعدته في العثور على قضايا مماثلة تم رفعها إلى المحكمة، وأنتج شات جي بي تي قائمة بهذه القضايا.

ويبدو أن هذه القائمة كانت جيدة من حيث المضمون لتعزيز القضية، ولكن لم تكن أي من هذه القضايا حقيقية، وتم اختلاقها جميعاً بواسطة شات جي بي تي. ولم يفكر المحامي أبداً في أن روبوت الدردشة المعتمد على الذكاء الاصطناعي يمكن أن يمنحه معلومات مزيفة.

وسرعان ما أدرك الفريق القانوني لشركة أفيانكا والقاضي عدم وجود أي من القضايا المذكورة في ملف شوارتز. وفي إفادة خطية قدمها للمحكمة، قام شوارتز بتضمين لقطة شاشة لتفاعله مع شات جي بي تي وقال إنه كان "غير مدرك لاحتمال أن يكون محتواه خاطئاً". وحدد القاضي موعد جلسة الشهر المقبل لمناقشة العقوبات المحتملة على شوارتز، بحسب موقع فون أرينا.

Loading...