الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب

القاهرة: فلسطين تشارك في إجتماع فريق الخبراء الدائم

جانب من اجتماع فريق الخبراء الدائم
جانب من اجتماع فريق الخبراء الدائم

بمشاركة دولة فلسطين، عقد في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة الإجتماع الخامس والعشرين لفريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب .

وناقش الإجتماع المشروع المحدث للاستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمكافحة الإرهاب وآليات تنفيذها ، وبحث امكانية توظيف الإعلام العربي وتكنولوجيا الإتصال لمواجهة ظاهرة الإرهاب .

ومثل وزارة الإعلام في دولة فلسطين  مدير المكتب الصحفي في الوزارة الأستاذ  بهاء العواودة ، والذي أكد  على ضرورة تسليط وسائل الإعلام العربية الضوء  على إرهاب الاحتلال الاسرائيلي المنظم الذي يستهدف الشعب الفلسطيني وقيادته بشكل يومي، والدعوات التحريضية التي تصدر عن حكومة الاحتلال المتطرفة والتي تترجم يومياً وتتمثل في سفك دماء الأبرياء والملاحقة والإعتقال وهدم البيوت ومصادرة أراضي المواطنين وأملاكهم وتدنيس المقدسات الإسلامية والمسيحية وقطع الطرق بالحواجز الإحتلالية والإقتحامات اليومية للمدن والبلدات والقرى والمخيمات وارتكاب المجازر والفظائع .

وطالب بتبني وسائل الإعلام العربية المصطلحات الفلسطينية، والانتباه إلى مزاعم الإحتلال التي يدحرجها ضمن مصطلحات تتسلل الى بعض وسائل الإعلام الإقليمية والعالمية.

وضم الإجتماع خبراء في الإعلام ومكافحة الإرهاب من 15 دولة عربية ومراكز الدراسات السياسية والإستراتيجية وجامعة نايف العربية للعلوم الامنية.

وتم التاكيد على جميع قرارات مجلس وزراء الاعلام العرب المتعلقة بالبند الخاص بدور الاعلام العربي في التصدي لظاهرة الارهاب، ورفع المشروع المحدث للاستراتيجية الاعلامية العربية المشتركة لمكافحة الارهاب، الى الدورة العادية (53) لمجلس وزراء الاعلام العرب لاتخاذ القرار المناسب في هذا الشأن .

Loading...