الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:24 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:25 PM
العشاء 8:48 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزارة الاتصالات تشارك في الندوة العالمية لمنظمي الانترنت GSR-23

وفد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية خلال مشاركته في الندوة العالمية لمنظمي الانترنت GSR-23
وفد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية خلال مشاركته في الندوة العالمية لمنظمي الانترنت GSR-23

 قدمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية خلال مشاركتها في الندوة العالمية لمنظمي الانترنت GSR-23، مساهمة حول شعار هذا العام "التنظيم من أجل مستقبل رقمي مستدام"، وجاءت المساهمة حول الاجراءات و المبادرات التي تمت خلال العاميين الماضيين في سبيل تحقيق مستقبل رقمي مستدام.

حيث ذكرت الوثيقة مبادرة جيجا التي ستمكن حوالي 10000 طالب و 1000 معلم في 70 مدرسة في المناطق الفلسطينية النائية من الوصول الى خدمات الانترنت، وكذلك قدمت التجربة الفلسطينية في اطلاق خدمة شبكات الالياف الضوئية FTTH، حيث منحت الوزارة ست شركات ذات النطاق العريض الموافقة على امتلاك وإدارة وصيانة الشبكات.

وتناولت الوثيقة مشروع تحويل مكاتب البريد لنقاط وصول رقمية حيث يوجد حاليًا حوالي 100 مكتب بريد في المناطق النائية تعتبر نقاطا للوصول إلى الإنترنت وخدمات الحكومة الإلكترونية والخدمات الإلكترونية الأخرى من القطاع الخاص.

كما قدمت جهود وزارة الاتصالات الفلسطينية في مواجهة تحديات منع المشغلين من تمديد خدمات الاتصالات في المناطق النائية، اضافة الى عرض الخطوات التي قامت بها من اجل تقاسم البنية التحتية وانشاء مواقع مشتركة بين المشغلين الفلسطينيين لخدمات المحمول، لضمان وصول كافة الخدمات لجميع المناطق .

حيث يشارك الوفد الفلسطيني ممثلا بوكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ايهاب صبيح، ومديرعام الادارة العامة للاتصالات م. ليث دراغمة، في أعمال الندوة العالمية الأضخم لمنظمي الاتصالات، الى جانب أكثر من 700 متخصص من منظمي وواضعي سياسات الاتصالات من أكثر من 90 دولة.

يشار أن الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات تجمع (GSR) رؤساء الهيئات الوطنية لتنظيم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من جميع أنحاء العالم وقد اكتسبت شهرة بوصفها المحفل العالمي السنوي الذي يجمع بين المنظمين لتبادل آرائهم وخبراتهم بشأن أكثر قضايا التنظيم إلحاحًا.

Loading...