الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الأدبي والشرعي

إجابات امتحان اللغة العربية الورقة الأولى للثانوية العامة 2023 توجيهي فلسطين

إجابات امتحان اللغة العربية توجيهي فلسطين 2023
إجابات امتحان اللغة العربية توجيهي فلسطين 2023

إجابات امتحان اللغة العربية الورقة الأولى للثانوية العامة توجيهي فلسطين 2023 الفرع الأدبي والشرعي، حيث يقدم الآلاف من الطلاب والطالبات أول اختبارات التوجيهي اليوم الأربعاء السابع من شهر يونيو / حزيران الجاري.

إجابة امتحان العربي الورقة الأولى 2023 للأدبي والشرعي سوف نرفقها لكم متابعينا في هذه الصفحة تباعا فور صدورها من المصادر الرسمية، علما أننا سنقوم بنشر ورقة الأسئلة أولا ثم الأجوبة الموثوقة من الجهات المختصة.

ومن المقرر أن يكون هناك امتحان لغة عربية ورقة ثانية يوم غد الخميس بالنسبة لطلبة الفرعين الشرعي والأدبي وهما الغالبية كما كل سنة دراسية، فيما يكتفي الفرع العلمي وباقي الفروع مثل الزراعي والصناعي بالورقة الأولى.

وتنطلق جلسة امتحان التوجيهي الأولى في جميع المدارس عند الساعة التاسعة صباحا، إذ يمكن التأخير نهائيا كون من شأن ذلك أن يؤدي إلى رسوب الطالب أو الطالبة المتقدمة في المادة الأمر الذي لا يفضله الجميع خصوصا الآن.

ويعقد الامتحان العملي للفروع المهنية وفق الإعلان الصادر عن وزارة التربية والتعليم الفلسطينية أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء حيث جرى مؤخرا في الثامن والتاسع والعاشر من شهر مايو للتخصصات المعروفة للجميع حاليا بدقة.

وأشارت الوزارة في النشرة التي صدرت عنها أنه إذا وقعت عطلة في أحد أيام الامتحان ينقل ذلك الاختبار إلى اليوم الذي يلي آخر يوم في برنامج امتحانات الثانوية العامة أو وفق قرار لجنة الامتحانات العامة، علما أن المادة الأخيرة تكنولوجيا.

وكثفت الجهات المعنية جهودها الساعات الماضية من أجل توفير أجواء مناسبة لطلبة الثانوية العامة إذ يعمل الجميع على إنجاح هذا العام الدراسي الاستثنائي الذي شهد العديد من الأمور غير الطبيعية من ضمنها إضراب المعلمين وتوقفهم عن الدوام.

أجوبة امتحان اللغة العربية للتوجيهي 2023 في فلسطين تشمل جميع مدارس قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة والخارج إذ يكون الامتحان موحدا لكن طبيعته سوف تتضح بشكل مفصل مع انتهاء أولى الامتحانات النهائية الحقيقية.

Loading...