الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:21 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:51 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بدعوة من نظيره الصيني

الرئيس عباس يزور الصين الثلاثاء القادم

الرئيس عباس ونظيره الصيني - ارشيفية
الرئيس عباس ونظيره الصيني - ارشيفية

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الجمعة، أن الرئيس محمود عباس، سيزور الصين من 13 إلى 16 حزيران/ يونيو الجاري، بدعوة من الرئيس الصيني، شي جينبينغ.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية هوا تشونينغ إنه "بدعوة من الرئيس شي جينبينغ، سيقوم رئيس دولة فلسطين، محمود عباس، بزيارة دولة الصين من 13 حزيران/ي ونيو إلى 16 من الشهر ذاته".

من جهتها، أكدت الرئاسة الفلسطينية أن الرئيس عباس، يقوم بزيارة دولية رسمية تستمر ثلاثة أيام إلى جمهورية الصين الشعبية، في الفترة 13-16 حزيران/ يونيو، وذلك تلبية لدعوة كريمة من الرئيس الصيني شي جي بينغ.

وقالت الرئاسة في بيان رسمي، اليوم الجمعة، إن هذه الزيارة تأتي بمناسبة مرور 35 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين، وفي إطار حرص القيادتين الفلسطينية والصينية على تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية القوية في المجالات كافة.

وأضافت، سيقوم الرئيس عباس خلال الزيارة ولقاءه الرئيس الصيني شي جي بينغ، ببحث تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الرأي بشأن آخر مستجدات القضية الفلسطينية، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأشارت الرئاسة، إلى أنه سيتخلل برنامج الزيارة، استقبالاً رسمياً واجتماعاً ثنائياً بين الرئيسين والوفدين المرافقين لهما، وسيتم توقيع عدد من الاتفاقيات، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع رئيس الوزراء ورئيس البرلمان الصيني.

Loading...