الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:04 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:39 PM
العشاء 9:08 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نقابة الصحفيين: نحذر من المشاركة في "المؤتمر الوطني للصحفيين" بغزة

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

حذرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، الزملاء والزميلات والمؤسسات الاعلامية والوطنية من المشاركة، في مؤتمر دُعِي لعقده  في غزة تحت مسمي "المؤتمر الوطني للصحفيين" غدا الاحد.

وقالت الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين في بيان صحفي، مساء السبت إن هذا المؤتمر لا يعبر مطلقا عن إرادة الجسم الصحفي الفلسطيني والتي أكدها الزملاء والزميلات الصحفيين في المؤتمر العام للنقابة "مؤتمر الشهيدة شيرين أبو عاقلة" والذي عقد بالتزامن بين رام الله وغزة بتاريخ 23-5-2023.

وأضافت أن "هذا المؤتمر يهدف إلى تخريب الجهود التي تبذلها النقابة على المستويين الوطني والدولي في ملاحقة ومحاكمة الاحتلال خاصة في ملف شهداء الصحافة وعلى رأسهم ملف الزميلة الشهيدة شيرين أبو عاقلة والشهيدين ياسر مرتجى وأحمد أبو حسين أمام محكمة الجنايات الدولية وكافة قضايا شهداء وجرحى الصحافة والمؤسسات الاعلامية التي دمرها الاحتلال في عدوان 2021".

وتابع البيان: "نحذر الزملاء والزميلات والمؤسسات الاعلامية والوطنية من المشاركة في هذا المؤتمر باعتباره خروجا عن إرادة الإجماع الصحفي، مؤكدين على ضرورة حماية نقابة الصحفيين الفلسطينيين كبيت جامع للصحفيين بغض النظر عن انتمائهم ولونهم السياسي في كل محافظات الوطن وابواب النقابة لم ولن تغلق بوجه اي صحفي وفق الانظمة والقوانين".

وشكرت نقابة الصحفيين، اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والنقابات العربية والدولية على دعمهم الكبير للنقابة وحضورهم المؤتمر العام الذي شكل رسالة دعم للنقابة ولجهودها في الدفاع عن الصحفيين وحرياتهم وحقوقهم.

Loading...