الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:19 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:28 PM
العشاء 8:52 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فلسطين تشارك في اجتماع الفريق العربي المعني بالذكاء الاصطناعي

جانب من اجتماع الفريق العربي الموحد
جانب من اجتماع الفريق العربي الموحد

في إطار مشاركتها المستمرة والفعالة، شاركت فلسطين في الاجتماع الرابع للفريق العربي الموحد المعني بالذكاء الاصطناعي، ممثلة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتخلل المشاركة عرضا للاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي من قبل مدير عام الادارة العامة للانظمة المعلوماتية ومركز الابداع والابتكار التكنولوجي أ. رانيه جابر.

 كما قدمت فلسطين مسودة للميثاق العربي لأخلاق الذكاء الاصطناعي، حيث تم استعراضها من قبل م. نور نصار نائب مدير عام الادارة العامة للانظمة المعلوماتية بعد مناقشتها مع أعضاء الفريق تم التوافق على المسودة بشكل مبدئي على ان يتم تعديلها وتنقيحها. 

حيث أن المسودة تم إعدادها بالتعاون مع مركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت ومراجعتها من قبل اعضاء الفريق الوطني للذكاء الاصطناعي.

يشار أن الاجتماع  العربي عقد في مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مدينة العلمين الجديدة، على مدار اليومين السابع والثامن من حزيران الجاري .
 
كما ناقش الاجتماع الرابع آلية تحويل الرؤية الاستراتيجية العربية الموحدة للذكاء الاصطناعي والاتفاق على شكله النهائي ووضع الخطوط العريضة لتحويلها الى استراتيجية عربية موحدة، كما تم استعراض الموقف الحالي للذكاء الاصطناعي على الصعيدين الإقليمي والدولي.

تم تكوين هذا الفريق بقرار من مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات التابع لجامعة الدول العربية، خلال دورته الثالثة والعشرين، بناءً على مقترح مقدم من جمهورية مصر العربية وذلك لضرورة اتفاق الوطن العربي على موقف مشترك وخطة عمل موحدة في مجال الذكاء الاصطناعي، وتم اختيار جمهورية مصر العربية لمنصب رئيس الفريق وكل من المملكة العربية السعودية ودولة فلسطين لمنصب نائب الرئيس ولاحقاً تم تعين جمهورية السودان كنائب آخر للفريق.

بدأ الفريق أول اجتماعاته بتاريخ 15 و16 فبراير 2021 بمشاركة 13 دولة عربية. الاجتماع الرابع يشهد استمرارية التزام الدول العربية نحو تطوير وتنظيم الذكاء الاصطناعي في الوطن العربي.

Loading...