الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لصالح الشباب غير المتعلمين وغير العاملين

الصندوق الفلسطيني للتشغيل شريكاً لـ"العمل الدولية" بتنفيذ مشروعها الجديد

الصندوق الفلسطيني للتشغيل شريكاً لمنظمة العمل الدولية
الصندوق الفلسطيني للتشغيل شريكاً لمنظمة العمل الدولية

اجتمع الصندوق الفلسطيني للتشغيل، اليوم الأربعاء، الموافق 14-6-2023، ممثلاً بمديره التنفيذي رامي مهداوي، ونائبه م. محمد أبو زعيتر مع ممثلي منظمة العمل الدولية كل من كبير المتخصصين في سياسة التوظيف في المنظمة طارق حق، ومسؤولة البرامج رشا الشرفا، وذلك في مقر الصندوق برام الله، بحضور الإدارات ذات العلاقة.

ورحب مهداوي بالحضور، مشيداً بالتعاون المثمر الذي يجمع بين الصندوق ومنظمة العمل الدولية منذ سنوات طويلة، والذي تكلل بالعديد من التدريبات والمشاريع لصالح الفلسطينيين الباحثين عن عمل.

وأكد أن المشروع الجديد الذي تعمل عليه منظمة العمل الدولية  يأتي في الوقت المناسب لاسيما مع ارتفاع نسبة العاطلين عن عمل في فلسطين، كما يستهدف المشروع فئة في أمس الحاجة للدعم والمساعدة وهي فئة الشباب الذين لم يلتحقوا بالتعليم أو التدريب، ولم ينخرطوا في سوق العمل، وهو ما ينسجم مع سياسة التشغيل الوطنية التي يعمل الصندوق اعتماداً عليها أثناء تقديمه لخدمات التشغيل والتدريب.

فيما أوضح حق أن منظمة العمل الدولية تعمل على الانتهاء من مرحلة إعداد مشروع يركز على إعادة إشراك الشباب غير العاملين أو غير الملتحقين بالتعليم أو التدريب (NEET)ضمن البرنامج الإرشادي الإقليمي متعدد السنوات التابع للمفوضية الأوروبية (2021-2027).

 وسيركز المشروع على تعزيز مساهمة أصحاب المصلحة في بلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في تصميم نهج سياسات مبتكرة وأكثر فاعلية بشأن التعليم والتدريب والتوظيف التي تستهدف الشباب غير المتعلمين وغير العاملين، إلى جانب العمل على تحسين  خدمات التوظيف المقدمة في فلسطين من خلال إعداد الموارد وتوسيع نطاق الوصول، بما ينسجم مع احتياجات الشباب.

كما استعرض التحديات الرئيسية التي تواجه فئة العاطلين عن العمل وغير المتعلمين، المتمثلة في هبوط معدلات الأجور المدفوعة، علاوة على الوظائف ذات الجودة المنخفضة، مما يؤدي إلى ارتفاع في نسب البطالة، يضاف لذلك عدم تطابق المهارات من حيث التعليم وسوق العمل، وقلة  فرص التدريب المتاحة أثناء العمل.

وفي نهاية اللقاء، تم الاتفاق على الخطوات القادمة لوضع المشروع موضع التنفيذ.

Loading...