الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:18 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:53 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مركز أفق ينظم ورشة عمل حول تمكين القطاع الخاص وعلاقته مع الحكومة

مركز أفق الحرية للدراسات والأبحاث
مركز أفق الحرية للدراسات والأبحاث

نظم مركز أفق الحرية للدراسات والأبحاث، اليوم الاثنين، ورشة حوارية بمشاركة مجموعة من المؤسسات والاتحادات حول أبرز المشاكل التي يعاني منها القطاع الخاص، بهدف تنظيم العلاقة بين القطاعين الخاص والحكومي، من اجل الوصول إلى حلول تحافظ على استقرار مؤسسات القطاع الخاص وتعزز الاقتصاد الوطني والصناعات المحلية.

وقال مدير مركز أفق الحرية للدراسات والأبحاث إبراهيم دلالشه إن اللقاء جمع ما بين القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني والقطاعات الاقتصادية، بهدف مناقشة تنفيذ نشاطات محددة ما بين المركز والقطاع الخاص والحكومة لتعزيز العلاقة بين الحكومة والقطاع الخاص.

وأضاف دلالشة لوطن أن الهدف الأساسي من اللقاء هو الوصول الى حالة تكاملية ما بين المؤسسات الاهلية والقطاع الخاص والحكومة، لتنشيط العلاقات فيما بينهم، مشيرا الى انه سيتم العمل على بلورة خطة ثلاثية (بين المركز والقطاعين الخاص والحكومي) لذلك.

بدوره قال رئيس الاتحاد الفلسطيني للصناعات الورقية والتغليف أيمن صبيح: نسعى إلى التقريب بين القطاع الخاص والقطاع الحكومي لتوحيد السياسات وتطويرها بشكل يخدم المجتمع  للوصول إلى اقتصاد قوي.

وأشارت منسقة البرامج في الاتحاد الفلسطيني لشركات الإقراض"شراكة" هبة حمارشة: هذا المشروع يعمل على توحيد القطاع الخاص مع مؤسسات المجتمع المدنيوالقطاع الاهلي، من أجل الخروج بحلول عن المشاكل التي نواجهها مع الحكومة من أجل مناقشتها وايجاد حلول لها، مثل مشاكل الضرائب الباهظة التي تزيد من العبء المالي على شركات الإقراض.

وطالبت القطاع الخاص بتخفيض الضرائب المفروضة عليه، وتسهيل ترخيص المنشآت، وضرورة وجود إطار سياساتي ينظم العلاقة بين القطاع الخاص والحكومة.

Loading...