الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

هل تحتكر آبل استخدام صورة التفاحة قريبا؟

هل تحتكر آبل استخدام صورة التفاحة قريبا؟

أفادت تقارير قانونية أن شركة آبل، المتخصصة بالأجهزة الإلكترونية والمشهورة بهواتف آيفون، بدأت منذ فترة معركتها القضائية من أجل الحصول على حق استخدام صور التفاحة، الفاكهة، وليس فقط شعار الشركة.

ونقل موقع "وايرد" أن آبل تحاول منذ 2017 الحصول على حقوق العلامة التجارية للتفاح، الفاكهة، وبادرت إلى طلبات مماثلة في عدد من البلدان حول العالم.

على سبيل المثال، قدمت آبل طلباً إلى المعهد السويسري للملكية الفكرية (IPI) للحصول على حقوق الملكية الفكرية لصور التفاح بالأبيض والأسود. في 2022، قبل المعهد السويسري طلب آبل جزئياً، مشيراً إلى أن الصور العامة للعناصر الشائعة تعتبر في المجال العام.

ولكن آبل أطلقت الآن استئنافاً للقرار، ونظراً لأن القضية قيد المتابعة لم يتمكن المعهد السويسري للملكية الفكرية من الكشف عن تفاصيل القضية، ولكنها تتضمن استخدامات لمشاهد سمعية وبصرية.

من جهة أخرى، يمتلك "اتحاد الفاكهة السويسرية"، الذي تأسس منذ 111 عاماً، شعاراً يحمل تفاحة حمراء مع صليب سويسري أبيض متداخل فوقها، ولكن يمكن للاتحاد أن يجد نفسه اليوم أمام مطلب قضائي بتغيير شعاره لأن شركة آبل تود الحصول على حقوق الملكية الفكرية لكل أنواع التفاح، وليس فقط التفاحة المقضومة التي تشتهر بها الشركة.

ويقول مدير الاتحاد السويسري: "نواجه صعوبة في فهم تفكير آبل، هذه ليست محاولة لحماية التفاحة المقضومة الخاصة بهم"، متابعاً "هدفهم حقاً هو امتلاك حقوق التفاحة الفعلية، وهو أمر يعتبر بالنسبة لنا شيئاً عالمياً .. يجب أن يكون حراً للجميع للاستخدام".

Loading...