الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الصعود إلى الجبل مساء الاثنين

الأوقاف تكشف لراية أوضاع حجاج فلسطين وترتيبات صعودهم لجبل عرفة

حجاج فلسطين
حجاج فلسطين

طمأن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، الأهالي بشأن أحوال الحجاج الفلسطينيين، مشيرًا إلى أنهم وصلوا جميعا من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة وتم تسكينهم في الفنادق المخصصة.

 وقال أبو الرب في حديثٍ خاص بـ"رايــة" اليوم الخميس، إن حجاج فلسطين مكثوا في المدينة المنورة أربع ليالي، قبل نقلهم إلى الفنادق بمكة، وينتظرون الصعود إلى جبل عرفة، مساء الإثنين المقبل؛ من أجل البدء في مناسك الحج بيسر وسهولة.

وأشار إلى أنه تم التغلب على جميع الإشكاليات والمشاكل التي واجهت الحجاج، منذ وصولهم إلى الديار الحجازية خلال الفترة الماضية.

وذكر أبو الرب أن هناك 5 فنادق للحجاج الفلسطينيين في مكة، وتم وضع مسؤول لكل فندق، بالإضافة إلى إداريي الوزارة والشركات الذين يقومون بدورهم في تثقيف الناس وتوجيه النصح لهم، إلى جانب البعثات منها الطبية والإعلامية وغيرها.

وأفاد بأن الوضع الصحي للحجاج بخير والأمور تحت السيطرة، ولا يوجد حالات تستدعي ذكرها، إذ أن معظم الحالات التي تم التعامل معها كانت تعاني من الإرهاق أو التعب أو هبوط وارتفاع ضغط الدم.

ووفق أبو الرب، فإن المدة قبل الصعود إلى جبل عرفة الإثنين المقبل تسمى "أيام التهيئة"، وخلالها يذهب الحجاج إلى الحرم المكي للصلاة، ويقومون بالتسوق وأيضا زيارات من خلال برامج أعدتها لهم الشركات، ويحضرون جلسات توعية وتثقيف تقيمها وزارة الأوقاف من خلال بعثاتها.

وحول استعدادات بعثة الحج الفلسطينية لخروج الحجاج إلى جبل عرفة، أوضح أبو الرب أن الصعود سيكون في ساعات متأخرة من مساء يوم 7 ذي الحجة (الإثنين)، مبينا أنه تم استئجار 107 حافلات لحجاج البر و35 حافلة لحجاج الجو؛ لتصعيد حجاج فلسطين.

Loading...