الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:14 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:32 PM
العشاء 8:57 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بحماية قوات الاحتلال

إصابات واعتقالات.. مستوطنون يهاجمون قرى وبلدات في الضفة والقدس

اعتداء مستوطنين - أرشيف
اعتداء مستوطنين - أرشيف

أصيب خمسة مواطنون، مساء اليوم الخميس، في هجوم للمستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، على بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس بأن طواقمها تعاملت مع خمس إصابات، جراء اعتداء المستوطنين وقوات الاحتلال على المواطنين في بلدة سلون، بالضرب وإطلاق قنابل الغاز السام المسيل للدموع.

وفي الخليل، أصيب عدد من المواطنين برضوض، مساء اليوم الخميس، في هجوم للمستوطنين على المواطنين، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اعتقلت أحد المصابين.

وأفاد الناشط ضد الاستيطان أسامة مخامرة، بأن مجموعة من مستوطني مستوطنة "ماعون" المقامة على أراضي المواطنين بمسافر يطا، هاجمت بحماية من قوات الاحتلال، الرعاة ومنازل المواطنين في خربة طوبا، ما أدى إلى إصابة عدد منهم برضوض، وتحطيم زجاج منزل المواطن عيسى علي عوض.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن جبر إبراهيم عوض، والذي أصيب بحالة إغماء بعد اعتداء المستوطنين عليه.

وفي سياق متصل، استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي على جرافة ومركبة تعود للمواطن جبريل العدرة، أثناء عمله بشق طريق بالقرب من بلدة الظاهرية جنوب الخليل.

وفي سلفيت، هاجم مستوطنون، مساء اليوم الخميس، مركبات المواطنين على مدخل قرية ياسوف.

وأفادت مصادر محلية بأن المستوطنين تجمعوا عند مدخل القرية وأغلقوه وهاجموا مركبات المواطنين بالحجارة، ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية بعدد منها.

وفي وقت سابق من مساء اليوم،  أصيب مواطنان، اليوم الخميس، في اعتداء للمستوطنين، شمال شرق رام الله.

فيما جدد مستوطنون، مساء اليوم الخميس، محاولة اقتحام بلدة ترمسعيا، شمال شرق رام الله.

وأوضح رئيس بلدية ترمسعيا أديب لافي، أن 4 مستوطنين حاولوا اقتحام مشارف الحارة الغربية عبر مدخل البلدة الرئيسي، فتصدى لهم الأهالي ومنعوهم من التقدم.

وأوضح لافي أن المستوطنين أطلقوا النار في الهواء، ولم يتمكنوا من التقدم نحو منازل المواطنين.

أما نابلس، فقد أفادت مصادر محلية بأن عشرات المستوطنين، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، هاجموا منازل المواطنين على أطراف القرية، ما أدى لإصابة مواطن بالرصاص الحي في بطنه نقل على إثرها للمستشفى، وآخر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في رأسه، وثلاثة بالحجارة، واثنين بشظايا رصاص، والعشرات بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع.

وأفادت المصادر ذاتها بأن مواجهات اندلعت بين أهالي القرية والقرى المجاورة الذين هبوا للتصدي للهجوم، وبين المستوطنين وجنود الاحتلال.

ويأتي هجوم المستوطنين على جالود عقب يوم من هجومهم على بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله، بحماية قوات الاحتلال، الذي أسفر عن استشهاد شاب وإصابة 12 آخرين بالرصاص الحي، إضافة لإحراق عدد من المنازل والمركبات

Loading...