الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:25 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:47 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بالرصاص والقنابل

صور: إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في أنحاء الضفة

إصابة فلسطيني خلال مواجهات مع الاحتلال قرب جبل صبيح - أرشيف
إصابة فلسطيني خلال مواجهات مع الاحتلال قرب جبل صبيح - أرشيف

أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، مساء اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

ففي بلدة بيتا جنوب نابلس، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي إثر اقتحام مجموعات من المستوطنين جبل صبيح، بقيادة وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف ايتمار بن غفير، بحماية جنود الاحتلال.

وأطلق الجنود الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، والصوت اتجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق وتم تقديم العلاج لهم ميدانيا.

وفي بيت دجن شرق نابلس، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة بيت دجن الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

ومن جانبه، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة 15 مواطناً خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدتي بيتا وبيت دجن بمحافظة نابلس.

كما أعلنت منظمة إنقاذ بلا حدود الإسرائيلية عن إصابة مستوطن بجروح متوسطة بعد تعرض مركبته للرشق بالحجارة جنوب مدينة نابلس.

وفي قلقيلية، أصيب 4 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق خلال اعتداء جيش الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية، المناهضة للاستيطان.

وأفاد الناطق الإعلامي باسم حركة فتح في إقليم قلقيلية مراد شتيوي، بأن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط بكثافة، ما لإصابة 4 مواطنين عولجوا جميعهم ميدانيا.

وأشار شتيوي إلى أن المئات من أبناء البلدة شاركوا في المسيرة التي انطلقت تنديدا بجرائم الاحتلال بحق شعبنا في جميع محافظات الوطن، وذلك بعد أداء صلاة الجمعة في مسجد عمر بن الخطاب، مرددين الشعارات الوطنية المنددة بجرائم المستوطنين، ومطالبين عموم شعبنا بتصعيد المقاومة الشعبية في كل مكان.

وفي وقتٍ لاحق، أصيب طفل بجروح بالعين، عقب إصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت قرب قرية بزاريا شمال غرب نابلس.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس، أحمد جبريل أن طواقم الإسعاف نقلت طفلا (5 سنوات) للمستشفى، عقب إصابته بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بالعين.

من جهته، أكد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، أن مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال والشبان على مدخل قرية بزاريا على طريق جنين نابلس، وسط إطلاق كثيف للرصاص، موضحا أن الطفل خالد أكرم خالد ملالحة أصيب بالعين خلال تواجده في مركبة والده.

Loading...