الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تحذير من استغلال التمرد

مجموعة "فاغنر" تتقدم نحو موسكو والكرملين ينفي مغادرة بوتين

مجموعة
مجموعة "فاغنر" تعلن التمرد على بوتين

تواصل قوات مجموعة "فاغنر" تقدمها في روسيا باتجاه العاصمة موسكو، وذلك بعدما تعهدت المجموعة شبه العسكرية الإطاحة بالقيادة العسكرية الروسية.

وأكد قائد المجموعة، يفغيني بريغوجين، أنه سيطر على مقر الجيش الروسي في روستوف في جنوب روسيا من دون إطلاق نار، وقال إنه يحظى بتأييد سكانها.

وفي رسالة صوتية، قال بريغوجين الذي اتهمه الرئيس فلاديمير بوتين "بالخيانة"، "لماذا نحظى بتأييد البلاد؟ لأننا نشق مسيرة من أجل العدالة". وأضاف "دخلنا روستوف وبدون اطلاق رصاصة واحدة سيطرنا على مبنى المقر العام" للجيش.

وأكد المتحدث باسم الكرملين أن الرئيس فلاديمير بوتين ما زال يعمل من مكتبه في العاصمة الروسية رغم التمرد المسلح الذي أطلقته مجموعة "فاغنر".

وقال المتحدث دميتري بيسكوف إن "الرئيس يعمل من الكرملين"، وفق ما نقلت عنه وكالة ريا نوفوستي، وذلك ردا على سؤال بشأن معلومات تمّ تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بأن بوتين غادر موسكو بسبب التمرد.

وحذرت وزارة الخارجية الروسية، في بيان لها، الدول الغربية من استخدام تمرد مجموعة "فاغنر" لتحقيق أهدافها المعادية لروسيا.

أوكرانيا ترى أن التمرد المسلح في روسيا "فرصة" لبلادها

رأت نائبة وزير الدفاع الأوكرانية، غانا ماليار، السبت أن روسيا باشرت باجتياحها أوكرانيا عملية تفضي إلى دمارها الذاتي معتبرة أن تمرد مجموعة "فاغنر" يشكل "فرصة" لبلادها.

وكتبت ماليار عبر "تلغرام": "يقاتلوننا لكنهم يدمرون أنفسهم. ما معنى ذلك بالنسبة لنا؟ فرصة" مؤكدة أن أوكرانيا تواصل عملها حتى تحقيق "النصر".

الشيشان ترسل وحدات إلى "مناطق التوتر"

أعلن الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، حليف الرئيس فلاديمير بوتين، إرسال وحدات من بلاده إلى "مناطق التوتر" في روسيا.

وقال قديروف عبر تطبيق "تلغرام" إن "مقاتلين من وزارة الدفاع والحرس الوطني لجمهورية الشيشان غادروا إلى مناطق التوتر... يجب إنهاء التمرد، وفي حال كانت إجراءات قاسية مطلوبة، فنحن مستعدون لذلك".

واشنطن تؤكد "التنسيق الوثيق" مع الحلفاء بشأن الأحداث في روسيا

قال وزير الخارجية الأميركية، أنتوني بلينكن، السبت إن واشنطن ستبقى على "تنسيق وثيق" مع حلفائها بشأن الأحداث في روسيا.

وكتب بلينكن عبر "تويتر": "تحدثت اليوم إلى وزراء خارجية دول مجموعة السبع ومسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي للبحث في الوضع الراهن في روسيا. الولايات المتحدة ستبقى على تنسيق وثيق مع الحلفاء والشركاء مع تطور الوضع".

حاكم منطقة كالوغا قرب موسكو يعلن فرض قيود على التنقل

فرضت منطقة كالوغا الروسية جنوب موسكو قيودا على التنقل في وقت تشن فيه مجموعة فاغنر المسلحة تمردا على القيادة العسكرية وتتجه نحو العاصمة.

وقال حاكم المنطقة فلاديسلاف شابشا "قيادة العمليات العامة قررت مؤقتا فرض قيود على حركة المركبات الخاصة على طرقات" تربط بين منطقته ومناطق أخرى بعضها محاذية لأوكرانيا. وتقع عاصمة كالوغا على بعد 180 كيلومترا عن موسكو.

لاتفيا تعزّز أمن حدودها وتمنع الروس من دخول أراضيها

أعلن رئيس لاتفيا المنتخب إدغارس رينكيفيكس السبت أن بلاده عززت أمن حدودها إثر التمرد الحاصل في روسيا ولن تسمح بدخول المواطنين الروس إلى أراضيها.

وكتب في تغريدة "تتابع لاتفيا عن كثب مستجدات الوضع في روسيا.. عززنا الأمن عند الحدود ولن نصدر تأشيرات او نسمح بدخول مواطنين روس يغادرون روسيا بسبب الأحداث الراهنة".

Loading...