الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:24 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:25 PM
العشاء 8:48 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

محمد فراج: الاستراتيجية الروسية في حرب أوكرانيا واضحة

المستشار محمد السيد فراج
المستشار محمد السيد فراج

قال المستشار محمد السيد فراج مستشار التنمية والتخطيط بالأمم المتحدة، إن الاستراتيجية الروسية في حرب أوكرانيا واضحة، وتتمثل في استكمال الأهداف التي وراء الحرب في أوكرانيا.

وأكد فراج، أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ستستمر حتى تحقيق أهداف روسيا في المنطقة، موضحا أن الاستراتيجية الروسية تعتمد على عدم إمكانية إلحاق الهزيمة بروسيا، وذلك يتضح من تردد الغرب في تسليم أوكرانيا دبابات ورفض ألمانيا إرسال دبابات لها.

وأشار محمد فراج، إلى أن تصريحات الجانب الألماني حول تقديم الدعم لأوكرانيا تعني دعماً لمنع هزيمتها من قوة روسيا وإبعاد شبح الحرب عن حلف الناتو.

وشدد المستشار محمد السيد فراج، على أن الغرب لا يريد هزيمة روسيا، ويريد تطويل مدة الحرب لإضعافها وعدم التورط في حرب مباشرة ضدها.

ونوه بأن التوتر بين روسيا والدول الغربية يعود إلى عدة أسباب، منها بدأ النزاع في أوكرانيا عام 2014 بعد الإطاحة بالرئيس الأوكراني السابق، وهو يعتبر عاملاً رئيسياً في التوتر بين روسيا والدول الغربية، حيث تدعم الدول الغربية الحكومة الأوكرانية الحالية، فيما تدعم روسيا المتمردين الموالين لها في شرق أوكرانيا، وهذا يؤثر على العلاقات بين الدول.

هذا بالإضافة إلى تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية، حيث اتهمت الولايات المتحدة روسيا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، وهو ما أدى إلى تدهور العلاقات بين البلدين.

واختتم المستشار محمد السيد فراج، تصريحاته بالإشارة يجب إلى أن التوتر بين روسيا والدول الغربية ليس شيئًا جديدًا، فقد شهدت العلاقات بين البلدين توترًا كبيرًا على مدى العقود الماضية، ولكن الأحداث الأخيرة كان لها تأثير كبير على التوتر بين البلدين.

Loading...