الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:04 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:38 PM
العشاء 9:07 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اعتبارا من اليوم

جيش الاحتلال يقرر تعزيز فرقة الضفة بكتيبتين إضافيتين

جيش الاحتلال - ارشيفية
جيش الاحتلال - ارشيفية

قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، الأحد، الدفع بالمزيد من القوات إلى الضفة الغربية وتعزيز قواته في المنطقة بـ"كتيبتيْن إضافيتين"، وذلك بناء على تقييم جديد للوضع الأمني، بحسب ما جاء في بيان مقتضب، مساء اليوم، الأحد.

وجاء في بيان الجيش الاحتلال أنه "بناء على تقييم الوضع في الجيش، تقرر استدعاء كتيبتيْن إضافيتين للضفة الغربية، بدء من اليوم. يأتي ذلك متابعة لتعزيز القوات الذي بدأ الأسبوع الماضي".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن، مساء الثلاثاء الماضي، تعزيز قواته بالضفة بـ"عدد من الكتائب العسكرية"، في أعقاب عملية إطلاق النار التي نفذت وسط الضفة الغربية المحتلة وأسفرت عن مقتل أربعة مستوطنين وإصابة آخرين.

يأتي ذلك مع تصاعد الهجمات الإرهابية التي شنها عشرات المستوطنين الإسرائيليين على بلدات وقرى فلسطينية في الضفة الغربية، بالإضافة إلى إقامة نحو سبع بؤر استيطانية عشوائية في الضفة الغربية، بعلم الحكومة الإسرائيلية.

وأمس السبت، أكد مواطنون أن مستوطنين أضرموا النار في منزلين على الأقل بقرية أم صفا الفلسطينية القريبة من رام الله. وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه ألقى القبض على مشتبه به واحد على الأقل.

وفي بيان مشترك، قال قادة الجيش والشرطة والشاباك إن أفعال المستوطنين ترقى إلى حد "الإرهاب القومي"، وتعهدوا بالتصدي له.

وقالوا إن الجيش سيعزز قواته في المنطقة للتصدي لهذا العنف، فيما سيطور جهاز الأمن الداخلي عمليات الاعتقال بما في ذلك “الاحتجاز الإداري” الذي يعني إمكانية احتجاز أي مشتبه به دون اتهام.

Loading...