الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:21 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:51 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مناسك الحج بث مباشر قناة القرآن الكريم

مناسك الحج 2023 بث مباشر
مناسك الحج 2023 بث مباشر

مناسك الحج 1444 بث مباشر الآن، يؤدي حجاج بيت الله الحرام، اليوم الإثنين 26 يونيو/ حزيران 2023، طواف القدوم قبيل التوجه إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية.

وذكرت قناة العربية في أحدث خبر صباح اليوم أن حجاج بيت الله الحرام بدأوا في الثامن من ذي الحجة مناسك الحج بقضاء يوم التروية في مشعر منى، مشيرة إلى أن مشعر منى شهد استعداداته خدمية متطورة وواسعة منذ أمس الأحد.

ويأتي ذلك في إطار الجهود المتواصلة من المملكة العربية السعودية في سبيل توفير سبل الراحة والطمأنينة لحجاج بيت الله الحرام، حتى يتمكنوا من أداء نسكهم بكل يسر وخشوع، كما كل عام.

وبثت قناة الإخبارية السعودية، مشاهد مباشرة لطواف القدوم الذي أداه الحجاج حول الكعبة المشرفة بمكة المكرمة غربي المملكة، لافتة في الوقت ذاته إلى "امتلاء صحف المطاف بالحجاج".

الحج بث مباشر

ويتوجه ضيوف الرحمن، إلى صعيد منى لقضاء يوم التروية اقتداء بسنة رسول الإسلام -محمد صلى الله عليه وسلم- حيث يردد الحجاج في يوم التروية، تلبية الحج وهي: (لبَّيْك اللهم لبَّيْك، لبَّيْك لا شريك لك لبَّيْك، إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك).

يذكر ان مشعر منى يقع بين مكة المكرمة ومشعر مزدلفة على بُعد سبعة كيلو مترات شمال شرق المسجد الحرام، وهو وادٍ تحيط به الجبال، ولا يُسكن إلا مدة الحج، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس).

ويقضي الحاج بمِنَى يوم التروية وهو اليوم الثامن من ذي الحجة (الإثنين) ويستحب فيه المبيت تأسيا واتباعاً لسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وسمي يوم التروية لأن الناس كانوا يرتوون فيه من الماء، ويحملون منه ما يحتاجون إليه. ويوم التروية يذهب الحجيج إلى منى، حيث يصلون الظهر والعصر والمغرب والعشاء قصرا بدون جمع.

الحج مباشر

ويعود الحجاج إلى مِنَى صبيحة اليوم العاشر من ذي الحجة (بعد وقوفهم على صعيد عرفات الطاهر، يوم التاسع من شهر ذي الحجة (الثلاثاء)، ويقضون في مِنَى أيام التشريق الثلاثة لرمي الجمرات (الأربعاء والخميس والجمعة).

مناسك الحج بث مباشر، إذ استقبلت الديار الحجازية خلال الأيام الماضية جموع الحجاج من مختلف دول العالم بما فيها فلسطين التي غادر منها الحجاج من المحافظات الشمالية والجنوبية والقدس المحتلة والداخل وغيرها من المناطق.

Loading...