الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:21 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:51 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بعد محاولة التمرد.. بوتين يضع قوات "فاغنر" أمام 3 خيارات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 وضع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مقاتلي وقادة مجموعة "فاغنر" العسكرية الخاصة أمام 3 خيارات وذلك بعد محاولة التمرد الفاشلة.

وتتمثل هذه الخيارات الثلاثة بتوقيع عقود مع وزارة الدفاع، او العودة الى عائلاتهم (التوقف عن العمل مع فاغنر)، او المغادرة الى بيلاروسيا وفقا للتسوية التي تم عبرها وقف التمرد.

وقال بوتين في خطاب ألقاه مساء امس الاثنين: "اليوم لديكم الفرصة لمواصلة خدمة روسيا من خلال توقيع عقد مع وزارة الدفاع أو غيرها من وكالات إنفاذ القانون، أو العودة إلى عائلاتكم وأصدقائكم".

كما طرح بوتين على الراغبين المغادرة إلى بيلاروس، مؤكدا أنه "سيتم الوفاء بالوعد الذي قطعه. أكرر، الخيار لكم، لكنني متأكد من أنه سيكون اختيار المحاربين الروس الذين أدركوا خطأهم المأساوي" خدمة وطنهم معربا عن شكره لمقاتلي وقادة مجموعة "فاغنر"، "الذين اتخذوا القرار الصحيح الوحيد  ولم يسمحوا بسفك الدماء بين الأشقاء، وتوقفوا عند الخط الأخير".

وقال بوتين في كلمته: عناصر "فاغنر" كانوا وطنيين، وحرروا أراضي تابعة للوطن، وحاول احدهم استخدامهم في عملية ظلامية واشكرهم لاتخاذهم قرار عدم سفك الدماء.

وأكد بوتين أنه منذ بداية الأحداث، تم اتخاذ جميع القرارات اللازمة على الفور لتحييد التهديد الذي نشأ، لحماية النظام الدستوري وحياة المواطنين وأمنهم، مشددا على أن "التمرد المسلح كان سيقمع في أي حال. ومنظمو التمرد، على الرغم من فقدان التعقل، كان من غير الممكن ألا يدركوا ذلك".

ولفت بوتين إلى أن "قتال الأشقاء – هو ما أراده أعداء روسيا"

Loading...