الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أفضل الحلويات في العيد لتجنّب زيادة الوزن

صورة توضيحية
صورة توضيحية

مع حلول عيد الأضحى المبارك، تتعدد الحلويات والمأكولات اللذيذة التي قد تجعلنا غير قادرين على الحفاظ على عاداتنا الغذائية الجيدة، مما يُكسبنا الكثير من الوزن خلال أيام العيد.

ومن الضروري عند تناول الحلويات في العيد، أن نتذكر أنه من المهم تناولها بشكل معتدل والاستمتاع بها بمقدار مناسب، ومن الأفضل أيضاً تجنّب الحلويات التقليدية ذات السعرات الحرارية العالية والسكر المضاف بكميات كبيرة، واستبدالها بالحلويات الصحية.

وعندما نتحدث عن الحلويات الصحية في عيد الأضحى، نعني الحلويات التي تحتوي على مكونات طبيعية ومغذية دون زيادة في نسبة السكر والدهون الضارّة بالجسم.

وثمة من الخيارات اللذيذة لتجنب زيادة الوزن في العيد

1- الفواكه المجففة

يمكنك تناول التمر، العنب المجفف (الزبيب)، التوت المجفف، أو أي نوع آخر من الفواكه المجففة، إذ تتميز الفواكه المجففة باحتوائها على السكر الطبيعي والألياف، وتمنحك شعوراً بالحلاوة دون إضافة السكر الصناعي.

2- الحلويات قليلة السعرات الحرارية

يمكنكِ صنع الحلويات في المنزل باستخدام مكونات صحية؛ مثل الشوفان، المكسرات (خالية من الملح)، العسل، والتوت الطازج.

3- المثلجات الصحية

يمكنكِ تحضير مثلجات صحية باستخدام الفواكه المجمدة والزبادي الطبيعي أو حليب اللوز أو حليب جوز الهند، كما يمكن إضافة المكسرات المفرومة أو البذور؛ لتعزيز قيمة العناصر الغذائية.

4- الفواكه الطازجة

تناول الفواكه الطازجة هو الخيار الأفضل للحصول على الحلاوة الطبيعية والعناصر الغذائية الصحية

قد يكون تناول الفواكه الطازجة هو الخيار الأفضل للحصول على الحلاوة الطبيعية والعناصر الغذائية الصحية، لذلك يمكن تجربة تناول الفواكه الملونة والمنعشة؛ مثل البطيخ، الفراولة والأناناس، والكرز، وغيرها من فواكه الصيف اللذيذة.

5- التمور

التمور هي حلويات تقليدية في الأعياد؛ إذ تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة؛ مثل الألياف والبوتاسيوم والحديد، ولكن يُفضل تناولها غير محشوة بالمكسرات والسكر، كما يُمكن مزجها باللبن وشربها كعصير غني بالفوائد الغذائية.. هل تودين التعرف على أفضل النصائح لتخفيف الوزن قبل عيد الأضحى؟

6- الشوكولاتة الداكنة

يمكنك تناول قطع صغيرة من الشوكولاتة الداكنة ذات نسبة الكاكاو العالية، فهي تحتوي على مضادات الأكسدة، وتعتبر خياراً أكثر صحة من الشوكولاتة بالحليب، وتلك المحتوية على السكر، وغيرها من الصنوف.

Loading...