الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:24 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:25 PM
العشاء 8:48 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بث مباشر

شاهد: استمرار العدوان على جنين وارتفاع حصيلة الشهداء إلى 12

اثار عدوان الاحتلال على جنين اليوم
اثار عدوان الاحتلال على جنين اليوم

يتواصل عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي في يومه الثاني على مخيم جنين، فيما سمعت أصوات انفجارات في مواقع مختلفة في المخيم بعد ظهر اليوم الثلاثاء.

وواصل طيران الاحتلال منذ ساعات فجر اليوم الثلاثاء، غاراته على مخيم جنين، واستهدف حارة الدمج في المخيم.

وسمعت سلسلة من الانفجارات في حارة الدمج بالمخيم، وذلك في الوقت الذي لوحظ تحليق طائرات مسيرة بشكل مكثف في سماء جنين ومخيمها، فيما تصاعدت أعمدة الدخان في حارة الدمج بعد سماع دوي انفجار قوي.

وعمّ إضراب شامل اليوم مدن الضفة الغربية احتجاجا على العدوان الإسرائيلي، وتعطلت الحركة في مختلف المدن الفلسطينية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الثلاثاء "ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على جنين إلى 12 شهيدا، إضافة إلى أكثر من 100 جريح بينهم 20 في حالة الخطر.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إنه تم إجلاء نحو 500 عائلة فلسطينية من المخيم، مشيرا إلى أن العدد في ارتفاع، حيث أرغمت قوات الاحتلال مئات الفلسطينيين من أهالي مخيم جنين على المغادرة تحت تهديد قصف منازلهم.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات راجلة من جيش الاحتلال، تحاول التقدم نحو محيط مخيّم جنين، من حيّ "الجابريات"، وذلك بعد فشلها في اقتحام المخيم من جهة حيّ "الدمج".

وقالت "سرايا القدس - كتيبة جنين": "مجاهدونا يستهدفون تعزيزات لقوات الاحتلال على شارع نابلس، بصليات كثيفة من الرصاص، محققين إصابات مباشرة فيها".

أجرى وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، تقييما للوضع الأمني في جنين، وذلك برفقة قائد القيادة الوسطى في جيش الاحتلال، يهودا فوكس، ورئيس الإدارة المدنية، فارس عطيلة، وقائد "لواء ميناشا"، إريك مويال.

وعقدت جلسة تقييم الأوضاع الميدانية في قاعدة "سالم" شمالي جنين.

#شاهد | إرهــ.ـاب قوات الاحتــ...ـلال في جنين وترويع المواطنين الآمنين داخل منازلهم.

تم النشر بواسطة ‏‎Raya FM‎‏ في الثلاثاء، ٤ يوليو ٢٠٢٣

طالبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر سلطات الاحتلال الإسرائيلية، بضمان وصول السكان في جنين دون عوائق إلى الخدمات الصحية والمأوى والغذاء والمياه، وذلك في بيان صدر عنها اليوم، الثلاثاء.

وعبّرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن "الشعور بقلق بالغ إزاء التصاعد المقلق لأعمال العنف المسلح في جنين خلال اليومين الماضيين. كل دقيقة تمر من هذا العنف المستمر، تشكل خطرًا على الأرواح والمنازل والخدمات الأساسية والبنية التحتية".

وشددت على وجوب "احترام أرواح المدنيين وممتلكاتهم وحمايتها"، وأكدت ضرورة "تمتع سيارات الإسعاف بإمكانية الوصول دون عوائق إلى الجرحى وأن يكونوا قادرين على توفير رعاية الطوارئ دون تعريض حياتهم للخطر".

وقالت سرايا القدس: "مجاهدونا في كتيبة جنين يتصدون لعملية توغل جديدة في جنين (..) مجاهدونا في كتيبة جنين يخوضون اشتباكات عنيفة مع جيش الاحتلال ويفجرون عددا من العبوات الناسفة".

Loading...