الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:19 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:28 PM
العشاء 8:52 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وفد مؤسسة إيكوبيس الشرق الأوسط للمشاريع البيئية والمائية يزور بلدية قلقيلية

خلال الاجتماع
خلال الاجتماع

في إطار استمرار العلاقة الاستراتيجية مع بلدية قلقيلية، قامت مؤسسة إيكوبيس الشرق الأوسط بزيارة ميدانية لمدينة قلقيلية. حيث بدأت الزيارة بعقد اجتماع في مقر البلدية، ترأسه السيد فيصل شريم رئيس بلدية قلقيلية. ضمّ الوفد كل من المدير العام للمؤسسة ندى مجدلاني، والسيد بشار الشوا، مسؤول العلاقات الخارجية، والسيد علي عبدو، مسؤول قسم الأبحاث والمياه.

هدفت الزيارة لتسليط الضوء على التحديات المُلّحة للبنية التحتية والصرف الصحي للمناطق الشمالية والشمالية الغربية لمدينة قلقيلية والتي يتجاوز سكانها الـ 20,000 نسمة، حيث تعاني من مشاكل صحية وبيئية واقتصادية بسبب غياب شبكات الصرف الصحي الملائمة، إضافةً إلى واقع المدينة بفعل جدار الضم والتوسع وانعكاساته على جوانب الحياة المختلفة.

تفتقر مدينة قلقيلية لوجود محطة معالجة صرف صحي؛ حيث يتم تصريف مياه الصرف الصحي ومعالجتها في الوقت الحالي من خلال محطة معالجة تقع في الجانب الإسرائيلي خلف جدار الفصل العنصري. إضافةً إلى ذلك، تزيد ممارسات الجانب الإسرائيلي الوضع سوءاً من خلال قيامه بسدّ الفتحات الموجودة في جدار الفصل العنصري مما يتسبب بفيضان المياه غير المعالجة على أراضي المزارعين الفلسطينيين وإلحاق خسائر اقتصادية وتهديد الصحة العامة الناجمة عن هذه المكرهة الصحية.

وعليه، تهدف مؤسسة إيكوبيس الشرق الأوسط لتكثيف جهودها بالتعاون مع بلدية مدينة قلقيلية والجهات المختصة للعمل على كافة أنشطة الحشد والمناصرة المختلفة لتسليط الضوء على هذه الأزمة وإيجاد الحلول وفرص التمويل اللازمة لتحسين الوضع القائم. وأكد الطرفان على أهمية الالتزام بالعمل المشترك لإيجاد حلول مستدامة وفعّالة تلبي احتياجات المدينة وتعزيز رفاهية المجتمع المحلي. 

 

 

 

 

 

 

 

Loading...