الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ضمن جهود إعادة الإعمار

وزراء الداخلية والصحة والحكم المحلي يتفقدون جنين ومخيمها

وزراء الداخلية والصحة والحكم المحلي يتفقدون جنين ومخيمها
وزراء الداخلية والصحة والحكم المحلي يتفقدون جنين ومخيمها

تفقد وزراء الداخلية اللواء زياد هب الريح، والصحة مي الكيلة، والحكم المحلي مجدي الصالح، اليوم الأحد، مدينة جنين ومخيمها بعد العدوان الإسرائيلي الأخير.

وعقد الوزراء اجتماعا مع محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب في مقر المحافظة، الذي أكد أن تعليمات الرئيس محمود عباس كانت واضحة وصريحة بضرورة توفير الإمكانيات كافة لإعادة إعمار مدينة جنين ومخيمها، وقد تم تشكيل لجنة بهذا الخصوص، وأن الرئيس يتابع عملية إعادة الإعمار بشكل مباشر.

كما التقى الوزراء مع رئيس البلدية نضال العبيدي، واستمعوا إلى شرح حول ما تعرضت له المدينة من دمار خلال العدوان.

وزيرة الصحة تطلع على احتياجات القطاع الصحي في جنين

اطلعت وزيرة الصحة مي الكيلة، على واقع واحتياجات القطاع الصحي في جنين بعد العدوان الإسرائيلي الأخير.

وعقدت الكيلة اجتماعا مع مدير مستشفى خليل سليمان الحكومي، وسام بكر، بحضور عدد من الكوادر الطبية، وقدم بكر شرحا حول معاناة الطواقم الطبية خلال تقديمها العلاج لمصابي العدوان، واستهدافهم بشكل مباشر من قبل قوات الاحتلال خلال تأديتهم واجبهم.

وأكدت أن وزارة الصحة تعمل بخطة طوارئ قصوى في جنين لتقديم العلاج اللازم للجرحى وتوفير كافة الاحتياجات الصحية اللازمة، ضمن توجيهات الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتية، بتوفير كل ما يلزم للقطاع الصحي في جنين وباقي محافظات الوطن.

وأشارت إلى أن وزارة الصحة قد قامت ومنذ اللحظات الأولى لعدوان الاحتلال على جنين، بتجهيز مراكز علاج وأقسام عناية مكثفة في محيط مدينة جنين والمحافظات المجاورة، وأن طواقم الوزارة تعمل على تنسيق مستمر لنقل الحالات الحرجة إلى مستشفيات قلقيلية ونابلس لتخفيف الضغط وتقديم ما يلزم من علاج.

وأضافت أنه كان قد تم إرسال ما يلزم من طواقم تشمل أطباء وممرضين ومستلزمات طبية ووحدات دم وسيارات وطواقم إسعاف إلى عدد من مراكز العلاج في جنين ونابلس وقلقيلية؛ لإسناد عمل الطواقم وتقديم العلاج في الوقت اللازم.

يتبع...

Loading...