الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مدرسة المستقبل للموسيقى تحتفل بإطلاق شراكتها مع ISoM في المملكة المتحدة

مدرسة المستقبل للموسيقى تحتفل بإطلاق شراكتها مع ISoM
مدرسة المستقبل للموسيقى تحتفل بإطلاق شراكتها مع ISoM

احتفلت مدرسة المستقبل للموسيقى، يوم الخميس الماضي بإطلاق شراكتها مع ISoM (International School of Musicians) - المملكة المتحدة، في المسرح البلدي، دار بلدية رام الله، في احتفال تخلله عرض موسيقي لأساتذة مدرسة المستقبل للموسيقى، واستعراض لمواهب طلبة المدرسة.

وتأتي هذه الشراكة ضمن جهود مدرسة المستقبل للموسيقى في تقديم منهاج أكاديمي بريطاني معتمد دولياً لتعليم الموسيقى، يتعلم خلاله الطلاب نظريات الموسيقى، والعزف العملي على الآلات الموسيقية بمختلف أنواعها. وتتيح هذه الشراكة لطلاب مدرسة المستقبل للموسيقى تقديم امتحانات ISoM، على يد ممتحنين من المملكة المتحدة، مختصين في تطوير مناهج أكاديمية لتعليم الأداء الموسيقي ونظريات الموسيقى، بالإضافة إلى الحصول على شهادات مصدقة من قبل ISoM عند اتمامهم متطلبات الامتحان بنجاح.

وعن هذه الشراكة، قالت الدكتورة جون فيليتي، المديرة الإدارية لـISoM والتي جاءت من المملكة المتحدة لحضور الحفل: "تعمل ISoM في 94 دولة حول العالم، وتتميز بشكل كبير في إعداد مناهج أكاديمية للفنون الأدائية والإبداعية والموسيقى، حيث تتركز مهمة ISoM في إتاحة الفرصة لكل فرد أينما كان في العالم، ومهما كان مستواه، لتعلم الموسيقى وفق منهاج احترافي ومتقدم، ومن هنا، نحن سعداء جداً بالشراكة مع مدرسة المستقبل للموسيقى – الممثل الرسمي لـISoM في فلسطين، والتي من خلالها سنتمكن من تقديم منهاج يساهم في تطوير مواهب الطلاب، وإضافة الكثير إلى مهاراتهم الموسيقية".

وقد تأسست مدرسة المستقبل للموسيقى على يد الموسيقي والمؤلف الفلسطيني سامر راشد، وبالشراكة مع مدرسة المستقبل الأكاديمية، إيماناً من مدرسة المستقبل الأكاديمية بأهمية الموسيقى في بناء شخصية الطلاب والإضافة إلى مهاراتهم الشخصية شأنها شأن المنهاج الأكاديمي. وقد أضافت السيدة منال زريق، رئيسة مجلس إدارة مدرسة المستقبل: "يأتي اهتمام مدرسة المستقبل بالشراكة مع الموسيقي سامر راشد بإنشاء مدرسة للموسيقى من أهمية تعلم الموسيقى وأثرها على الجانب الشخصي للطلاب بالإضافة إلى الجانب التعليمي، كما أن تعلم الموسيقى هو أحد أنواع التعليمي الأكاديمي، والذي له منهاج خاص به، ومتطلبات تتقاطع بشكل كبير مع التعليم الأكاديمي".

 وتعد مدرسة المستقبل للموسيقى الوحيدة الحاصلة على اعتماد دولي بريطاني، كما تعد مركز الامتحانات المعتمد لامتحانات ISoM في فلسطين. "لدى أطفالنا العديد من المواهب والقدرات التي تستحق الإيمان بها وتطويرها، وأنا على يقين أن مواهب طلابنا لا تقل أهمية عن أي طالب أو طالبة في أي مكان في العالم، ولكننا تحديداً يجب أن نعمل بجهد أكبر لتحقيق فرص أكبر لطلابنا، ومن هنا تهتم مدرسة المستقبل للموسيقى بتقديم تعليم موسيقي يليق بهذه المواهب، ويساعد الطلاب على التميز في محيطهم بسبب موهبتهم". سامر راشد، مؤلف موسيقي، ومدير مدرسة المستقبل للموسيقى.

Loading...