الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بشروط!

كابينت الاحتلال يزعم بدء "العمل على منع انهيار السلطة"

الكابينيت الاسرائيلي - ارشيف
الكابينيت الاسرائيلي - ارشيف

تبنى ما يسمى المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية للاحتلال (الكابينيت)، مساء اليوم الأحد، مقترح رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، لما يزعمه "منع انهيار السلطة"، بحسب ما جاء في بيان صدر عن مكتب رئيس حكومة الاحتلال، بشرط مجموعة من المطالب تضمن تبعية السلطة شبه الكاملة للاحتلال.

وأشارت هيئة البث العام العبرية، أن القرار اتخذ بأغلبية 8 وزراء من أعضاء كابينيت الاحتلال، مقابل معارضة وزير واحد وامتناع آخر عن التصويت، والحديث هنا عن ما يسمى وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، ووزير المالية، بتسلئيل سموتريتش، وفق موقع " عرب 48". 

وقال مكتب نتنياهو، إنه سيعمل على "منع انهيار السلطة الفلسطينية"، مع الدفع بمطالبتها بوقف أنشطتها ضد الاحتلال في المحافل القضائية والسياسية الدولية، ووقف التحريض في وسائل الإعلام ومناهج التعليم ووقف دفع المخصصات لعائلات المقاومين، ووقف البناء غير القانوني في المنطقة "ج".

ولم يأت بيان حكومة الاحتلال على ذكر الإجراءات التي تعتزم اتخاذها لـ"منع انهيار السلطة" على حد تعبيرها، علما بأن التقارير "الإسرائيلية" كانت قد أشارت إلى أن الحديث عن "مزايا وتسهيلات اقتصادية" من بينها إنشاء منطقة صناعية جديدة في ترقوميا بالقرب من الخليل جنوبي الضفة الغربية، وهو اقتراح قديم طرح بالفعل في عام 2020، من قبل ما يسمى وزير الاقتصاد آنذاك، إيلي كوهين.

Loading...