الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الأردن يعلن عن مزيد من التسهيلات لأبناء القدس

القدس
القدس

أعلنت وزارة الداخلية الأردنية، عن "عقد لقاء للإعلان عن حزمة من الخدمات والمنوي إطلاقها في المحكمة الشرعية بالقدس، غدا الإثنين، في دائرة الأحوال المدنية والجوازات في العاصمة عمّان".
وبحسب بيان لوزارة الداخلية، تلقته "قدس برس"، اليوم الأحد، فإن اللقاء الذي سيعقد ، سيعلن عن عدد من التسهيلات، من ضمنها، "قبول طلبات إصدار جوازات سفر للمقدسيين لأول مرة دون تحديد سن معينة، والسماح للمواطن الاردني الذي يحمل رقما وطنيا والمتزوج من مواطنة مقدسية تحمل هوية مقدسية التقدم بطلب إصدار وتجديد جوازات سفر له ولأبنائه من خلال المحكمة الشرعية في القدس الشريف".

كما تتضمن التسهيلات، "السماح للمواطن من كلا الجنسين من حملة جواز السفر المؤقت "ضفة غربية" وزوجه مقدسي حامل للهوية المقدسية وللرقم الشخصي المثبت على جواز السفر المؤقت والذي يبدأ بالرقم*******9000، التقدم بطلب تجديد جواز سفر له حصرا من خلال المحكمة الشرعية في القدس الشريف".

وأضافت الداخلية، أن "هذه التسهيلات جاءت انطلاقا من الرؤية الملكية السامية بضرورة التخفيف عن أهلنا في القدس الشريف، والذي تجسد في توقيع اتفاقية بين دائرة الأحوال المدنية والجوازات وشركة البريد الاردني عام 2018".

Loading...