الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:21 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:51 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مؤسسة "REFORM" تختتم نقاشا حول مبادئ عمل النظام السياسي

جانب من النقاش
جانب من النقاش

اختتمت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية "REFORM"، نقاشا حول مبادئ عمل النظام السياسي الفلسطيني استمر على مدار يومين في رام الله، بحضور مجموعة مشروع "سفير".

وهدف النقاش الذي أطلق عليه "رحلة تعليمية"، الى تزويد المشاركين بفهم شامل لبنية النظام السياسي الفلسطيني ومكوناته المختلفة، والمبادئ التي تحكم المشهد السياسي الفلسطيني. 

وتعرف المشاركون خلال النقاش/الرحلة، على جوانب مختلفة من النظام السياسي الفلسطيني، بما في ذلك سياقه التاريخي الذي استكشف المشاركون فيه الأحداث التاريخية التي شكلت النظام السياسي الفلسطيني، بما في ذلك إنشاء السلطة الفلسطينية، والاحتلال الاسرائيلي المستمر لفلسطين. كما ناقش المشاركون الشباب الاحزاب السياسية العاملة في المشهد السياسي الفلسطيني وأيديولوجياتها وأهدافها وتأثيرها في المجتمع الفلسطيني.

كما استكشف المشاركون عمليات الحكم وصنع القرار داخل النظام السياسي الفلسطيني، وتعلموا كيفية صياغة السياسات ومناقشتها وتنفيذها، ودور منظمات المجتمع المدني والحركات الشعبية في تشكيل الرأي العام.

وتناول النقاش خلال الرحلة التعليمية، أيضًا، التحديات الاجتماعية والسياسية التي تواجه النظام السياسي الفلسطيني، مثل الانقسامات الداخلية، والديناميكيات الإقليمية، والسعي إلى إقامة الدولة.

وانخرط المشاركون في مناقشات حول السبل المحتملة لمواجهة هذه التحديات وتعزيز المصالحة والاستقرار ونقل الرواية الفلسطينية للعالم.

وفي السياق، اشار السيد نديم قنديل، نيابة عن مدير عام REFORM"، الى أن هذا المشروع جزء رئيسي من تدخلات المؤسسة على مدى سنواتها الخمس القادمة، لتمكين الشباب الفلسطينيين من تطوير استراتيجيات جديدة في التواصل والتعبير بطرق فاعلة ومؤثرة لدى المجتمع الدولي.

كما اشار قنديل الى أن هذا التدخل تم نقاشه سابقا مع وكيل وزارة الخارجية الفلسطينية أمل جادو شكعة، والتي اكدت ان هذا التدخل حيوي وهام في ظل التحديات التي تواجهها قضيتنا الفلسطينية، مرحبة بالتعاون بين الطرفين لتطوير شبكة من السفراء الشباب الذين يتمتعون بمعرفة عميقة بالرواية الفلسطينية، ويمكنهم من نقل روايتنا بفعالية إلى المجتمع الدولي من خلال توفير منصة شاملة للتواصل والتفاعل بين الشعب الفلسطيني والمجتمع الدولي، وتعزيز فهم القضية الفلسطينية على المستويين الدولي والمحلي.

يشار الى أن هذه الرحلة التعليمية، تندرج ضمن مشروع "سفير" الذي ينفذ من خلال مؤسسة -REFOR، بالشراكة مع Konrad Adenauer-Stiftung –KAS. والذي يهدف الى تطوير خطاب فلسطيني موجه للمجتمع الدولي عبر تعريف دقيق لاحتياجات المجتمع الفلسطيني وتقديمه بطريقة فاعلة للمجتمع الدولي.

كما سيبني المشروع على الجهود السابقة في مشروع "انهض" ويهدف الى تطوير قدرات النشطاء الشباب المجتمعيين والسياسيين على فتح حوار مع نظرائهم الشباب الدوليين حول مسارات القضية الفلسطينية.

Loading...