الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:19 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:28 PM
العشاء 8:52 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الأسير حسام مطر يواجه العزل والأمراض المزمنة والعقوبات

صورة للأسير حسام مطر
صورة للأسير حسام مطر

أفادت هيئة شؤون الأسرى و المحررين في تقريرها الصادر اليوم الأربعاء، أن الأسير المقدسي المعزول حسام مطر ( 38 عاما) من جبل المكبر/ القدس، يعاني من وضع صحي صعب جدا، يتراجع يوما بعد يوم، وسط إهمال طبي مدروس ومتعمد، يهدف الى قتله ببطء و تعذيبه جسديا ونفسيا. 

وقال محامي الهيئة معتز شقيرات بعد زيارة مطر المتواجد في عزل اوهلي كيدار، أن الأسير بدأ يعاني من مشاكل صحية منذ عام 2010 ، وقد ساءت حالته نتيجة عدم التشخيص المبكر، وعدم تلقي العلاج المناسب، والمماطلة المستمرة في إجراء الفحوصات والتحاليل المطلوبة.   

و يشتكي الأسير من الأمور التالية: 

1.    يعاني الأسير من 3 دسكات بالظهر بالفقرات 1-5 وتضغط على العصب مما يؤثر على القدم اليمنى.

2.    أوجاع بالرقبة، ويطالب الأسير إجراء صورة( سي تي) لمعرفة سبب الالام.

3.    اوجاع مزمنة بالمفاصل وخصوصا الركب.

4.  يعاني من الدوالي بالقدم اليمنى منذ عام 2010 وقد انتقل أيضا للقدم اليسرى، و قد أجرى أول فحص للدوالي بتاريخ 27/6/2023 أي بعد 13 عاما من الاوجاع، و أخبره الطبيب بأن الأوعية الداخلية والخارجية قد ترهلت ولا يمكن إجراء عملية وطلب منه استخدام مشدات طبيه (جرابات). 

5.    أوجاع بالرأس العينين ( الشقيقة ) ، و ينتظر إجراء صورة طبقية بشهر 11/2023.

6.    يشتكي الأسير من دوخة وضيق تنفس وعدم اتزان وتشويش بالرؤية وتحدث هذه الحالة بشكل مفاجيء.

7.    يعاني من الضغط وعدم انتظام نبضات القلب.  

8.    مصاب بدهون بالدم ( الكوليسترول ) .

9.    احتباس السوائل.  

علما أن الأسير حسام مطر متزوج وأب لطفلين، وقد اعتقل بتاريخ 19/10/2007 ، وتعرض لتحقيق قاس لمدة 50 يوماً في المسكوبية، قبل أن تحكم عليه محاكم الاحتلال بالسجن المؤبد مدى الحياة، وقد خاض في حزيران من العام 2013 خلال تواجده في سجن عسقلان، اضراباً مفتوحاً عن الطعام استمر لمدة ثلاثة أشهر متواصلة، وفرضت عليه إدارة السجون عقوبات كثيرة منها حرمانه من الزيارة، و العزل.

و مؤخرا قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي بشهر يناير/ 2023، بهدم منزل الأسير وشقيقه المكون من شقتين في جبل المكبر، يقطنهما 6 أفراد بينهم نساء وأطفال، باتوا مُشرَّدين دون مأوى، وذلك تنفيذا لسياسة و قرارت الكابينت الإسرائيلي العنصري، التي قرّرت تسريع إجراءات هدم وإغلاق بيوت منفذي العمليات الفدائية.

Loading...