الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:54 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:19 PM
المغرب 7:51 PM
العشاء 9:24 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أحمد بندورة: مادة الفينير حلًا لإعطاء المظهر الجيد للأسنان 

الدكتور أحمد بندورة
الدكتور أحمد بندورة

قال الدكتور أحمد بندورة، اخصائي تجميل الأسنان، إن مادة الفينير أثارت ضجة مؤخرا في مجال تجميل الأسنان، حيث يعد الفينير (Veneer) أو قشور الأسنان حلًا لإعطاء المظهر الذي قد يرغبه البعض لأسنانهم. 

وأوضح بندورة، أن البعض يلجأ إلى الفنيير لضبط الأسنان غير المتساوية في الحجم، والأسنان التي تحتوي على فراغات، وحتى الأسنان التي حدث كسر لها، منوها بأن الفنيير عبارة عن طبقة رقيقة من مادة معينة تغطي الطبقة الخارجية للأسنان المتضررة، لتعطي الشكل المناسب للأسنان.

وتابع أن الفينير يعمل علي اصلاح مشكلات الأسنان التي يواجهها البعض مثل تصبغ الأسنان من خلال تغطية الأسنان المتصبغة التي لم ينجح معها خيار تبيض الأسنان، فضلا عن علاج مشكلة الأسنان المكسورة، وكذا تصحيح مشكلة الفجوات الكبيرة بين الأسنان وحتى الفجوات بين الفك العلوي والسفلي.

وأكد الدكتور أحمد بندورة، على وجود نوعين رئيسيين من الفينير هما الفينير المصنوع من البورسلين والفينير الرانتج المركب، والذي يكون تكلفته أقل من الفينير المصنوع من البورسلين، ولكنه أكثر عرضة للتصبغ من الفينير المصنوع من البورسلان.

يذكر أن أحمد بندورة طبيب أسنان ماهر متخصص في الفينير الطبيعي، تخرج في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية عام 2007، ليشغل عدة مناصب إدارية في دبي والأردن، حيث عمل كطبيب أسنان وزراعة الأسنان في عيادة مرموقة في الأردن لمدة خمس سنوات.

حصل بندورة على دبلوم في زراعة الأسنان من كلية طب الأسنان في جامعة تورنتو بالتعاون مع معهد أبحاث زراعة الأسنان في دبي، كما حصل على شهادة في طب الأسنان التجميلي الترميمي من جامعة الدانوب الخاصة، النمسا، ويدرس حاليًا جراحة اللثة في جامعة الخليج الطبية في الإمارات العربية المتحدة.

Loading...