الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"الذكاء الاصطناعي" أكبر ثروة مالية قادمة

الذكاء الاصطناعي - صورة تعبيرية
الذكاء الاصطناعي - صورة تعبيرية

"سيكون الذكاء الاصطناعي أعظم مصدر للثروة في التاريخ، لأنه لا يهتم بمكان ولادتك، وما إذا كان لديك المال، أو حتى شهادة دكتوراه، ستدمر الحواجز التي منعت الناس من الصعود في السلم وتحقيق حلمهم في الحرية الاقتصادية" هكذا قال مات هيجينز، المليونير العصامي، والرئيس التنفيذي RSE Ventures الاستثمارية.

وأكد هيجينز أن الذكاء الاصطناعي سيكون دخلك الحالي إذا استفدت منه، يبدو هذا تنبؤًا جريئًا، نظراً للقيود المفروضة على أدوات الذكاء الاصطناعي الحالية مثل ChatGPT أو Mi journey – ولكن من المتوقع أن ينمو سوق الذكاء الاصطناعي بسرعة في العقد المقبل، وفقا لتقرير حديث صادر عن شركة PwC.

وتقدر قيمتها بالفعل بحوالي 100 مليار دولار، ومن المتوقع أن تساهم بـ 15.7 تريليون دولار في الاقتصاد العالمي بحلول عام 2030 

ريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي

ولفت رجل الأعمال جونزاليس، إنه يجب على كل صاحب مشروع صغير لديه إمكانية الوصول إلى الإنترنت، دراسة كيف يمكن للذكاء الاصطناعي أن يساعد في زيادة إيرادات شركته.

 موضحاً بأن أدوات الذكاء الاصطناعي «يمكن أن تساعدهم على تحسين أعمالهم، وتحسين إدارة المخزون، وتحليل سلوك العملاء، أو اكتساب الذكاء التنافسي»،.

 كما يقول جونزاليس: «يمكن للشركات الصغيرة استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي لتوجيه جهودهم التسويقية والإعلانية بشكل أكثر فعالية بحيث يمكنهم من تحديد فرص الإيرادات الجديدة.»

وقالت جاكلين ديستيفانو تانجورا، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة الاستشارات البوتيك Omni Business Intelligence Solutions، إنها تستخدم ChatGPT لملء النماذج عند ضم عملاء جدد، وتحديد جداول أعمال الاجتماعات لمشاركتها مع عملائها.

تقول: الشيء الرائع اليوم، كل ما يتعين علينا القيام به هو البحث عن «كيفية تحسين عملي الصغير باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي».

فرص التعلم عبر الإنترنت

دروس الذكاء الاصطناعي أو تعليم الناس كيفية الاستفادة القصوى من أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية ليست وظيفة مطلوبة بشدة حتى الآن، يقول غونزاليس إنه سيكون قريبًا.

وأشار إلى أن هناك العديد من فرص التعلم عبر الإنترنت لفهم كيفية عمل الذكاء الاصطناعي، والتي يمكن أن تساعد «شخصاً ما» على أن يصبح معلماً للذكاء الاصطناعي، أو القيام ببعض التدريب على الذكاء الاصطناعي لنقله إلى الجيل التالي.

واختتم هيجينز إن تعلم هذه المهارات يمكن أن يضعك في وضع جيد للاستفادة من "الحتمية".

Loading...