الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

شركة هندية تستبدل موظفيها بالروبوتات!

روبوت الذكاء الاصطناعي
روبوت الذكاء الاصطناعي

في تصرف غريب، أثار قرار رئيس شركة هندية استبدال الموظفين البشريين وتعويضهم بأنظمة «روبوت الذكاء الاصطناعي» حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار سوميت شاه؛ مؤسّس شركة "دوكان" أنه بالفعل تم استبدل 90% من موظفي الدعم ببرامج الدردشة الآلية المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

ولفت شاه، في تغريدة له مبرراً ذلك: «وحدات الذكاء الاصطناعي التي شُغلت في شركتنا تجيب عن جميع أسئلة العملاء واستفساراتهم بسرعة ودقة أكبر من الموظفين البشر"، مدافعاً عن قراره أن الشركات تفضل الحصول على الأرباح، على أن تكون طيبة "وهذا ما فعلناه".

ويأتي ذلك بالتزامن مع تبني مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الجمعة في 14 يوليو 2023، بالتوافق قراراً لأول مرة يدعو المجتمع الدولي إلى اتخاذ تدابير وقائية ورقابية فيما يتعلق بتطور أنظمة الذكاء الاصطناعي.

يشار أن الهند والصين أعلنتا أنهما غير موافقتين لكونهما لم تطلبا طرح القرار للتصويت، وهي ممارسة شائعة عندما تكون دول غير راضية عن قرار ما ولكنها لا تريد عرقلته.

يذكر قبل 4 أشهر، نشرت مؤسسة غولدمان ساكس، تقريراً يشير إلى أن الذكاء الاصطناعي، يمكنه أن يحل محل البشر في 300 مليون وظيفة بدوام كامل في الهند.

 

Loading...