الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:11 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:34 PM
العشاء 9:00 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خبير بيئي: هل ستصبح برك سليمان في بيت لحم نقطة وبائية لانتشار الامراض؟

برك سليمان - أرشيف
برك سليمان - أرشيف

قال د. وليد باشا اخصائي الاحياء الدقيقة والمناعة في كلية الطب وعلوم الصحة في جامعة النجاح الوطنية  والخبير البيئي أنه خلال مروره ببرك سليمان لمراقبة التنوع الحيوي كانت المفاجئة بعدد المتنزهين من الكبار والصغار الذين يقومون بالسباحة واللعب في مياه البرك. متسائلا اين وزارة السياحة وسلطة جودة البيئة ووزارة الصحة من هذا الحدث. 

 ويؤكد د. باشا على أن هذه المياه شبه الراكدة والملوثة تحتوي على العديد من انواع الجراثيم التي يمكن أن تسبب الإصابات في الأذن والعين وغيرها من اجهزة الجسم بالاضافة الى التحسس الجلدي، بالاضافة الى التعرض الى احتمالات للإصابة من الكائنات البرية المتواجدة في البرك مثل ثعبان الماء والمتواجد بكثرة في البرك، مع العلم بأنه غير سام ولكن يمكن أن يعض ويهاجم في حالة الخطر.

 وذكر د. باشا بأن فتح هذه البرك للسباحة العامة، بالاضافة إلى تدمير الموائل الطبيعية للكائنات الحية، سيكون مصدر للعديد من الإصابات البكتيرية والفطرية والفيروسية والتي يمكن أن تشكل وباء محلي ومن هنا دعا د. باشا الجهات المعنية لاتخاذ القرارات السريعة لمنع السباحة في البرك وإعادة تنظيم عملية الزيارة لها قبل فوات الاوان بإصابات مرضية ووباء.

Loading...