الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزارة الاتصالات تصدر تعليمات هامة لخدمة الألياف الضوئية

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أصدرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التعليمات الخاصة بكوابل الألياف الضوئية المستخدمة في التمديدات الداخلية والخارجية.

وأوضح مدير عام الادارة العامة للاتصالات م. ليث دراغمة في بيان صحفي أن هذه التعليمات تُطبق على المرخص لهم بتقديم خدمة الألياف الضوئية "الفايبر"، حيث تحدد الارشادات الواجب تطبيقها عند تركيب وامتلاك وإدارة وصيانة شبكة الاتصالات، لافتا إلى أنه سيتم تحديث التعليمات بشكل دوري للتأكيد من تقديم خدمة بجودة عالية للمواطن، تكفل ديمومتها، وكفائتها.

وبين دراغمة أن هذه التعليمات ترتكز الى المواصفات الصادرة عن الاتحاد الدولي للاتصالات ITU و الصادرة عن الوزارة، وتتضمن تعليمات خاصة في الكوابل الخارجية، منها عدم السماح بتسرب الماء لكوابل الألياف، ومقاومة تأثير الأشعة فوق البنفسجية، وأن تكون متينة ذات غلاف خارجي سميك، وقادرة على تأخير التأثر بالحرائق وانتشارها.

أما الكوابل الداخلية فمن شروطها أن تكون ذات مرونة عالية حتى يسهل تمديدها وتوصيلها داخل الأبنية والمنشات، ومقاومة للعلوامل التي يصنعها الانسان، وعدم السماح بتسرب الماء اليها، وأن تكون  بعيدة عن الرطوبة والعناصر المعدنية.

وأشار دراغمة ان الشركات المُخالفة للتعليمات سيتم اخذ المُقتضى القانوني بحقها وفقا لأحكام القانون واتفاقية منح الرخصة، اضافة الى مسؤوليته المدنية والجزائية عن أي أضرار تلحق بالغير وفقا للتشريعات السارية.

يذكر أن عدد الشركات التي تم منحها موافقات لتمديد شبكات الألياف الضوئية للمنازل وصل الى سبع شركات، وفي ذات الوقت ارتفع عدد المشتركين 91519.

Loading...