الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تركيا والسعودية تدينان اعتداءات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية

الأمير محمد بن سلمان والرئيس التركي
الأمير محمد بن سلمان والرئيس التركي

أعربت تركيا والسعودية، الأربعاء، عن إدانتهما "للاعتداءات والاستفزازات الإسرائيلية المتواصلة" في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

جاء ذلك في بيان مشترك صادر عن البلدين عقب زيارة أجراها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى مدينة جدة السعودية في إطار جولة خليجية شملت أيضا كلا من قطر والإمارات.

وناقش الرئيس أردوغان وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، تطورات القضية الفلسطينية، وأعربا عن "إدانتهما للاعتداءات والاستفزازات الإسرائيلية المتواصلة في الأراضي الفلسطينية المحتلة"، وفق البيان.

وأكد الجانبان على "ضرورة تكثيف الجهود الساعية للوصل إلى سلام شامل وتسوية عادلة للقضية الفلسطينية، استناداً إلى مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، بما يكفل للشعب الفلسطيني حقه في إقامة دولته المستقلة على حدود 1967م وعاصمتها القدس الشرقية".

ووفق بيان صادر عن الخارجية الفلسطينية، قبل أيام، "تواصل الحكومة الإسرائيلية إطلاق يد ميليشيات المستوطنين ومنظماتهم وعناصرهم الإرهابية للسيطرة على المزيد من الأرض الفلسطينية وسرقتها، وارتكاب أبشع أشكال الإرهاب بحق المدنيين الفلسطينيين".

ووفق معطيات للأمم المتحدة اطلعت عليها الأناضول، نفذ المستوطنون 525 اعتداء بالضفة منذ مطلع العام وحتى 3 يوليو، 137 منها أدت إلى إصابات بين الفلسطينيين و388 تسببت في أضرار بممتلكاتهم.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

Loading...