الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

السفير الزهيري يُطلع وزيرة خارجية ليبيا على تطورات الأوضاع في فلسطين

خلال لقاء السفير الزهيري وزيرة خارجية ليبيا
خلال لقاء السفير الزهيري وزيرة خارجية ليبيا

أطلع مساعد وزير الخارجية للتعاون الدولي، مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي "بيكا" السفير عماد الزهيري، وزيرة الخارجية والتعاون الدولي في الجمهورية الليبية نجلاء المنقوش، على آخر التطورات السياسية وما يتعرض له شعبنا الفلسطيني من انتهاكات من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وتطرق الزهيري خلال اللقاء الذي عُقد في العاصمة طرابلس، إلى استهداف الاحتلال كيان شعبنا ومقدراته وممتلكاته بشكل ممنهج، إضافة إلى جرائم المستوطنين.

وسلّم الزهيري رسالة خطية إلى الوزيرة المنقوش من وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، تتعلق بتعزيز التعاون التنموي بين البلدين.

واستعرض آلية عمل الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، وبرامجها التنموية في مناطق مختلفة من العالم، واستعداد وزارة الخارجية عبر ذراع دولة فلسطين التنموي "بيكا" لمواءمة الإمكانيات الفنية الخبراتية مع الاحتياجات المعبر عنها ليبيّا، ليصار إلى الانخراط في برامج ومشاريع تنموية تحقق المنفعة والمصلحة المشتركة لكلا البلدين.

واستقبلت الوزيرة المنقوش، السفير الزهيري وسفير دولة فلسطين لدى ليبيا محمد رحال، والملحق الدبلوماسي زينة الريماوي في مكتبها، بحضور مستشاريها ومساعديها للشؤون العربية والتنموية.

وأعربت عن ترحيبها برسالة المالكي التي تضمنت استعداد دولة فلسطين للنهوض بالتعاون الثنائي بين البلدين، ووضع إمكانياتها الخبراتية الفنية والمعرفية تحت تصرف الحكومة الليبية بما يحقق المنفعة المشتركة للطرفين، معبرةً عن تقديرها لفلسطين، وطلبت نقل تحياتها إلى الرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني.

كما رحبت بوفد فلسطين الذي يقوم بزيارة رسمية إلى بلادها، الذي يضم مدير التعاون العربي والدولي بوزارة الداخلية محمود صلاح الدين، وأحمد عبد الرحيم ممثلا لوزارة الصحة، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة والإعلام بوزارة الزراعة محمود فطافطة، ومدير عام البريد الفلسطيني بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد معاذ دراغمة.

ومن المقرر أن يعقد وفد فلسطين برئاسة "بيكا"، عدة اجتماعات مع وزراء: الداخلية، والصحة، والزراعة، والاتصالات، والتعليم العالي، بهدف الاتفاق على برنامج تعاون مشترك، والتوقيع على اتفاقية تعاون تترجم عمليا العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين، إلى مشاريع تنموية واضحة المضمون والمخرجات والأليات التنفيذية.

ووجهت الوزيرة المنقوش لمساعديها ببذل كل الجهود مع مختلف الجهات الليبية المعنية، من أجل إنجاح مهمة الوفد الفلسطيني، ومتابعة المشاريع الجاري الاتفاق على تنفيذها بما يضمن أكبر استفادة ممكنة، وبما يعزز العلاقة الثنائية بين البلدين تماشيا وتوجيهات رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة.

وتأتي مهمة الوفد الفلسطيني إلى ليبيا ضمن إطار إستراتيجية "بيكا" وخطة عملها، لتعزيز التعاون التنموي مع الدول الشقيقة والصديقة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس محمود عباس، للنهوض والتعاون التنموي على قاعدة الشراكة والمصلحة المشتركة التي تصب في خدمة الشعبين الشقيقين.

Loading...