الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الجاليات الفلسطينية في أمريكا تستنكر نقل عطالله حنا من مطرانية القدس الى عكا

المطران عطالله حنا
المطران عطالله حنا

استقبلت الجاليات الفلسطينية والعربية وأصدقائها في الولايات المتحدة الامريكية  وفي العالم كله باستياء واستنكار شديدين خبر تعيين البطريرك اليوناني ثيوفيلوس الثالث غير المستحق لنيافة المطران عطالله حنا مطرانًا لعكا ونقله من القدس الى هناك. واذ نعتبر هذا التصرف خارجاً عن المنطق وطعنة اخرى يوجهها هذا البطريرك ليس لنيافة المطران عطالله حنا فحسب بل أيضاً للقضية الفلسطينية وللقدس وأهلها وصمودها.

 واكدن في بيان لها، ان الشعب الفلسطيني في كافه اماكن تواجده يعتبر نيافه المطران عطالله حنا قامة وطنية قومية شامخة يحظى على حب وتقدير شعبنا، هو جزء منا، يعيش بيننا وضمننا ويعرفه الجميع ويعتز به ويدركه القاصي والداني ليس في فلسطين فحسب بل على نطاق الوطن العربي الكبير.

وشددت على ان نيافه المطران عطالله حنا ومن موقعه في القدس، يعتبر رمزاً عربياً فلسطينياً صامداً شامخاً كرموز القدس وأهلها وان ابعاده عن هذه المدينه يعتبر محاوله اغتيال أخرى له، تهدف الى اضعاف المدينه واهلها وتدخل ضمن المحاولات اللامنتاهيه الهادفه الى افراغ المدينه من اعلامها ومن المدافعين عنها لتسهيل عمليه تهوديها والاستيلاء على مقدساتها الاسلاميه والمسيحيه، تلك المقدسات التي لم ولن يتوانى نيافه المطران للحظه واحده عن الدفاع عنها.

وقالت "يعتبر نيافه المطران عطالله حنا رمز تآخ كبير وهام ليس بين ابناء المدينه فحسب بل في فلسطين قاطبه لما يحظى به من احترام من الجميع وان وجوده في المدينه المقدسه تؤهله للوصول الى اي بقعه من الوطن بسهوله اذا اقتضت الحاجه وذلك بسبب موقع المدينه الجغرافي، ولهذا نراه دوماً يزور اهلنا في الجليل وفي الخليل وما بينهما وسريعاً اذا احتاجت الامور لذلك".
واضات "لهذا ولاسباب اخرى كثيره فإننا نطالب السلطه الفلسطينيه والمملكه الاردنيه ممثله بمسؤول ملف الاديان الامير غازي بن محمد الإتصال الفوري مع البطريرك اليوناني غير المستحق ثيوفيلوس الثالث واجباره على الرجوع عن قراره هذا وابقاء نيافه المطران عطالله حنا في موقعه الهام والضروري في القدس المحتلة".

Loading...