الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:17 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:54 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تواصل الاحتجاجات في إسرائيل ومتظاهرين يغلقون مداخل الكنيست

تواصل الاحتجاجات في اسرائيل - ارشيفية
تواصل الاحتجاجات في اسرائيل - ارشيفية

لم تسفر الاتصالات بين الائتلاف الإسرائيلي والمعارضة بشأن تسوية حول مشروع قانون إلغاء ذريعة عدم المعقولية عن أي تقدم، حتى صباح اليوم الإثنين.

واستمرت الاتصالات بوساطة الرئيس الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوغ، ورئيس الهستدروت، أرنون بار دافيد، طوال الليل، فيما يقترب التصويت على مشروع القانون بالقراءتين الثانية والثالثة، الذي يتوقع أن يبدأ ظهر اليوم.

والتقى هرتسوغ، فور عودته من الولايات المتحدة، مساء أمس، مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في مستشفى "شيبا" حيث يرقد بعد زرع جهاز تنظيم نبض القلب. والتقى هرتسوغ لاحقا مع رئيس المعارضة، يائير لبيد، ورئيس حزب "المعسكر الوطني، بيني غانتس.

ويتمحور الخلاف بين الائتلاف والمعارضة حول مدة تجميد باقي تشريعات خطة "الإصلاح القضائي" لإضعاف جهاز القضاء، ويطالب الائتلاف بألا تتجاوز هذه المدة ستة أشهر.

المحتجون يغلقون جميع مداخل الكنيست

وأغلق المحتجون ضد خطة إضعاف جهاز القضاء جميع مداخل الكنيست، صباح اليوم، وربطوا أنفسهم ببعض في محاولة لعرقلة دخول أعضاء الكنيست. وتعمل قوات الشرطة على تفريقهم، مستخدمة مركبة رش المياه.

وجاء في بيان للشرطة أنه "نعمل من أجل تفريق وصد المشاغبين الذين أغلقوا صباح اليوم شوارع بشكل مخالف للقانون، وقسم منهم ربطوا بعضهم الواحد بالآخر في عدد من الشوارع المحاذية للكنيست. وبدأ استخدام وسائل تفريق أعمال الشغب وإخلاءهم بالقوة بعدما رفضهم الانصياع لتعليمات الشرطة".

نتنياهو يغادر المستشفى

وغادر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مستشفى "شيبا"، صباح اليوم الإثنين، بعد أن رقد فيه ليلتين، في أعقاب خضوعه لعملية جراحية عاجلة لزراعة جهاز تنظيم نبض القلب، الليلة قبل الماضية. وأوصى الأطباء نتنياهو بأن يستريح في منزله لمدة 48 ساعة. وكان نتنياهو قد أعلن أمس أنه سيتواجد في الكنيست، اليوم، من أجل مواصلة تشريع إلغاء ذريعة عدم المعقولية.

متظاهرون ضد إضعاف القضاء يغلقون أحد مداخل الكنيست

وأغلق مئات المتظاهرين ضد خطة إضعاف جهاز القضاء أحد مداخل الكنيست في القدس، صباح اليوم. ويخطط المتظاهرون الجلوس على الشارع لعدة ساعات، وسيحاولون إغلاق مداخل أخرى للكنيست، حيث سيجري التصويت على إلغاء ذريعة عدم المعقولية بالقراءتين الثانية والثالثة، ظهر اليوم.

ودعا قادة الاحتجاجات معارضي الخطة القضائية إلى الوصول إلى القدس، وأعلنوا أن المظاهرات لن تتوقف في حال توصل المعارضة والائتلاف إلى تسوية بشأن تجميد تشريعات الخطة القضائية.

Loading...