الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

هيئة الأسرى: ادارة سجن نفحة تبلغ الأسير عرار بقرار عزل جديد

الأسرى - صورة تعبيرية
الأسرى - صورة تعبيرية

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن إدارة سجن نفحة أبلغت الأسير حسن عرار ( 41 عاماً) من مدينة رام الله، بقرار عزل جديد، حيث سيتم نقله بعد قليل الى زنازين عزل سجن "مجيدو".

وأوضحت الهيئة أن قرار العزل الجديد بحق الأسير عرار، يأتي بعد أيام قليلة من خروجه من زنازين عزل "نفحة"، والتي وصفها خلال زيارة سابقة له من قبل محامي الهيئة بأنها " أسوأ من سجن "غوانتانامو"، لما فيها من عذاب حقيقي، وفقدانها لكل مقومات الحياة الإنسانية.

وبينت الهيئة أن العزل السابق للأسير عرار والذي استمر شهرين ونصف تقريباً، جاء وفق سياسة انتقامية حقيقية، حيث تم التعامل معه بطريقة لا أخلاقية، اذ كانت ادارة السجن تحضر الفرشة له عند الساعة العاشرة مساءً وتأخذها عند العاشرة صباحًا، بالاضافة الى تعمد انتهاك خصوصيته خلال تواجده في الدوش للاغتسال، وتعمد الضرب والشتم والاعتداء على كافة الأسرى المعزولين، وسحب كافة أغراضهم حتى الأوراق والأقلام، وحرمانهم من الفورة (التنفس) في معظم الأحيان.

وتطالب الهيئة اللجنة الدولية للصليب الأحمر التحرك الفوري للوقوف على كافة التفاصيل المتعلقة بالأسير عرار، وعدم تركه فريسة لمزاجية هذا الاحتلال، لأنه نقل لعزل "مجيدو" بعد أيام قليلة من خروجه من عزل "نفحة"، يعني أن هناك خطر على حياته، وأن هناك مخطط انتقامي منه، حيث يدعي الاحتلال بممارسته التحريض، وهذا ادعاء غير منطقي.

Loading...