الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"مستقبل السكن".. تصميم ياباني فريد لمدينة عائمة متطورة

تصميم المدينة العائمة في اليابان
تصميم المدينة العائمة في اليابان

يستعد مهندسون يابانيون لمواجهة ارتفاع مستوى سطح البحر في المستقبل، بتصميم مدينة ضخمة عائمة لمواجهة تغير المناخ.

وكشف مهندسون يابانيون النقاب عن مشروع مدينة عائمة جديدة تسمى المحيط الجديد سيكون قادرًا على التكيف مع تغير المناخ.

ويقول مطورو شركة “إن أرك” اليابانية، الذين يرون أن الفكرة نسخة معتمدة على المحيط من برنامج إيلون ماسك (سبايس إكس)، إن المدينة التي أسموها “دوجِن” ستكون موطنًا مكتفيًا ذاتيًّا لـ40 ألف شخص، بمساحة ميلين ونصف ميل في المحيط.

مواجهة الطقس القاسي

وقال موقع Study Finds، في تقرير نشره السبت 13 يونيو 2023، إن المهندسين اليابانيين اقترحوا بناء مجموعة من الهياكل، بما في ذلك الاستاد الرياضي، وأن البنية التحتية ستكون دائرية التصميم لحمايتها من الطقس القاسي، وتتكون من 3 طبقات من البنية التحتية.

وأضاف أن هذه الطبقات ستضم المناطق الرئيسة للسكن، ومركز بيانات تحت البحر ومنشآت أبحاث طبية، وهياكل دائرية داخلية مرنة يمكنها التحرك بحرية في الخليج الداخلي، لافتًا إلى أن خارطة الطريق لتطوير المدينة حددت عام 2030 كتاريخ الانتهاء لهذه المدينة العائمة في اليابان.

وذكر الموقع أن مسؤولين في شركة “إن أرك” أوضحوا، أن مشروع “نيو أوشن”، أو المحيط الجديد، هو مصطلح أطلق على المدينة العائمة والتي جاءت كنسخة في المحيط من فكرة “نيو سبيس” التي ابتكرتها شركة سبيس إكس.

وأضاف المسؤولون أنهم سيوفرون في المدينة العائمة جميع الخدمات الطبية والغذائية والإسكانية، والمعلوماتية، والكهربائية، لتحقيق فكرة المدينة المتكاملة، وتشجيع دخول الشركات المختلفة، وتعزيز أنشطة تنمية المحيطات. وأفادوا أن الشركة تهدف إلى خلق ابتكار بحري جديد، وتسعى إلى خلق هذا المستقبل بالمشاركة مع الشركات والحكومات والجامعات.

Loading...