الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

منظمة كير بالشراكة مع مؤسسة جذور يطلقان مشروع "صحتي"

منظمة كير
منظمة كير

تم إطلاق مشروع "صحتي" من قبل منظمة كير العالمية بالشراكة مع مؤسسة جذور للإنماء الصحي والاجتماعي، وبتمويل من الوكالة النمساوية للتنمية (ADA: Austrian Development Agency)، وبالتعاون مع CARE Austria. يهدف هذا المشروع إلى تعزيز قدرة المجتمعات على الصمود ورفع الوعي بالأمراض المعدية وغير المعدية، وضمان اتخاذ التدابير الوقائية، مع التركيز الخاص على النساء والفئات الهشة.

يسعى المشروع إلى تحسين القدرات الصحية والاستعداد لمواجهة الأزمات في فلسطين، وذلك من خلال تطوير قدرات وكفاءات مقدمي الرعاية الصحية ودعم البنية التحتية من خلال توفير المعدات اللازمة. بالإضافة إلى ذلك، يهدف المشروع إلى رفع الوعي وتطوير قدرات الفاعلين والناشطين في تعزيز الصحة المجتمعية والوقاية ومكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

يُعتبر المشروع فعالًا لأنه يهدف إلى تحسين الصحة والاستعداد للأزمات ورفع الوعي بالأمراض المعدية وغير المعدية. يُعد تركيز المشروع على النساء والشباب وذوي الإعاقة وكبار السن وأطفال المدارس وطلاب الجامعات ومقدمي الرعاية الصحية جانبًا هامة لتعزيز المساواة وتحسين الحياة للفئات المستهدفة.

سيتم تنفيذ المشروع في ست محافظات في فلسطين، (طوباس والخليل ورام الله وجنين في الضفة الغربية، ومحافظتين في قطاع غزة). سيتضمن المشروع تدريبات وتدخلات مجتمعية ودعمًا للمرافق الصحية في المناطق المستهدفة، بالإضافة إلى أنشطة الحملة الوطنية الموحدة.

تعمل منظمة كير العالمية ومؤسسة جذور للإنماء الصحي والاجتماعي في مجال الإغاثة والتنمية للمجتمعات المحتاجة، وتسعيان إلى بناء شراكات قوية وتعزيز التعاون مع الحكومات والشركاء المحليين والدوليين لتحقيق الأهداف المشتركة.

تعمل منظمة كير في مجال الإغاثة والتنمية للمجتمعات المحتاجة من خلال مكاتبها المنتشرة في أكثر من 100 مكان في العالم. تأسست المنظمة في عام 1945، وتغطي مجالات متنوعة من البرامج والمشاريع بما يشمل الرعاية الصحية والتعليم والحماية وتحسين سبل المعيشة، وتحقيق تأثير إيجابي ومستدام، مع التركيز على النساء والفئات المهمشة.
من جانبها، تعمل مؤسسة جذور على المستوى الوطني منذ عام 1996 في مجال المحددات الاجتماعية للصحة، بما في ذلك الفقر والمساواة بين الجنسين. تركز المؤسسة على عدة مجالات فنية أساسية، بما في ذلك العنف القائم على النوع الاجتماعي وحقوق الصحة الإنجابية، وصحة المراهقين، وأنماط الحياة والرفاه النفسي، ومشاركة الشباب والاستعداد للطوارئ من خلال بناء قدرات مقدمي الخدمات الصحية.

يأتي إطلاق المشروع بعد مناقشات وتحضيرات مستفيضة بحضور فرق العمل من المنظمتين في فلسطين والإقليم، وهو مبادرة مهمة للتحسين الصحي والاستعداد للأزمات في فلسطين. حيث تم إطلاق المشروع في مكتب منظمة كير العالمية في فلسطين بحضور فريق المؤسسة، وعلى رأسهم السيدة هبة الطيبي المديرة العامة، وفريق مؤسسة جذور في الضفة وغزة بقيادة الدكتور امية الخماش مدير المؤسسة، بالإضافة الى زملاء من كير النمسا والإقليم، حيث تم مناقشة الخطط العامة وآليات التطبيق على أرض الواقع.

 

 

Loading...