الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:08 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:36 PM
العشاء 9:03 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سلمى عليا: التعرض المباشر لأشعة الشمس القوية يضر البشرة الحساسة

الدكتورة سلمى عليا
الدكتورة سلمى عليا

قالت الدكتورة سلمى عليا، اخصائية الجلدية والتجميل، إن أصحاب البشرة الحساسة يعانون دائما خاصة خلال فصل الصيف، نظرا لتعرضهم إلى درجات حرارة مرتفعة تؤثر على بشرتهم.

واستعرضت سلمى عليا، عدد من النصائح التي يمكن لأصحاب البشرة الحساسة اتباعها للحفاظ على صحة بشرتهم والوقاية من التهيج والحساسية، ومن هذه النصائح استخدام منتجات تجميلية خالية من المواد الكيميائية القاسية والعطور والألوان الصناعية، والتي تحتوي على مكونات طبيعية ولطيفة على البشرة الحساسة.

هذا بالإضافة إلى عمل تحليل للحساسية قبل استخدام أي منتج جديد على بشرتك، وأفضل طريقة لذلك هي وضع كمية صغيرة من المنتج خلف الأذن ومراقبة ردة الفعل لبضعة أيام.

وحذرت الدكتور سلمى عليا، من التعرض المباشر لأشعة الشمس القوية، واستخدام واقي الشمس الذي يحتوي على عامل حماية مناسب لبشرتك، فضلا عن عدم استخدام المنتجات العشبية والطبيعية التي يمكن أن تسبب تحسسًا، وذلك إلا إذا كنتِ تعرفين تمامًا مكونات المنتج وتأكدين من أنها آمنة لبشرتك.

كما أكدت سلمى عليا، على ضرورة شرب كمية كافية من الماء وتناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على العناصر الغذائية الضرورية لصحة البشرة، مثل الفواكه والخضروات والبروتينات.

Loading...