الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بالصور: جامعة القدس تبدأ "أيام جامعة القدس" الإرشادية للطلبة الجدد 2023/2024

 فعاليات أيام جامعة القدس الإرشادية لطلبة الثانوية العامة الناجحين
فعاليات أيام جامعة القدس الإرشادية لطلبة الثانوية العامة الناجحين

أطلقت جامعة القدس فعاليات أيام جامعة القدس الإرشادية لطلبة الثانوية العامة الناجحين، الهادف لاستقبالهم وتوجيههم نحو اختيار التخصص الأنسب، والتعرف إلى كليات الجامعة وبرامجها على مدار ثلاثة أيام متتالية بدءًا من اليوم الإثنين 31/07/2023 حتى الأربعاء 2/08/2023.

 هذا وانطلق اليوم الأول بحفل افتتاحي حضره ممثلون عن الراعي الماسي من AMRA EDUCATION و amideast، بالإضافة إلى رعاية مجموعة المسروجي وبيبسي وجوال، ثم توجه طلبة الثانوية العامة إلى قاعة الأنشطة حيث زوايا التعريف بالتخصصات والكليات والبرامج والفرص المتنوعة، بحضور لفيف من طلبة الجامعة والأساتذة والطاقم الإداري، ومشاركة رئيس الجامعة أ.د. عماد أبو كشك.

وقدم النائب التنفيذي لرئيس الجامعة أ.د. حسن دويك في كلمته ممثلًا عن أ.د. أبو كشك تعريفًا ببرامج الجامعة وتخصصاتها في البكالوريوس والدراسات العليا، وبرنامج التبادل الأكاديمي وفرصه المتميزة للطلبة في مختلف التخصصات، وفرص التطوع واستثمار المواهب وتطوير الاهتمامات والأفكار الريادية لدى عمادة شؤون الطلبة وحاضنة الأعمال في الجامعة، إلى حديثه حول المساعدات المالية التي ترسخ الجامعة عبرها مبدأ عدم حرمان أي طالب متميز من الدراسة الجامعية.

وأكد أ.د. دويك مساعي الجامعة لبناء المهارات الأساسية التي يطلبها سوق العمل كاللغة الإنجليزية والتفكير النقدي والتحليل، ومهارة البحث العلمي التي تأتي ضمن الرؤى الأساسية للجامعة، التي حصدت مؤخرًا تقييم 5 نجوم وفقًا لمؤسسة QS العالمية، ويأتي هذا إثر التميز في البحث العلمي وخدمة الجامعة والمجتمع.

بدوره، أشار مدير دائرة الإرشاد والتوجيه في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ محمود عمارنة إلى جهود الوزارة للتمسك بالطالب الفلسطيني أينما وجد، وعمل جامعة القدس لتوفير التخصصات المتنوعة التي يرغب الطالب بدراستها، وبما يتوافق مع حرص الوزارة لأن تكون البرامج المطروحة متميزة وفعالة كالدراسات الثنائية في جامعة القدس، والذي تتضمن أهدافه ربط الطالب بمتطلبات العصر، مختتمًا "يمكنك أن تكون طالبًا في أي جامعة، لكن لديك فرصة أن تكون طالبًا جامعيًا متميزًا في جامعة القدس".

من جانبه، قال مدير عام شركة عمرا-AMRA EDUCATION الأستاذ راضي الوني أن العلاقة مع الجامعة انطلقت منذ 7 أعوام كنموذج في التطوير والتنمية بالشراكة مع أميديست، بحيث كانت من أوائل الجامعات التي طورت المهارات لديها بمعايير دولية لمواءمة مخرجات التعليم لدى الطالب ومتطلبات سوق العمل المحلي والدولي، وقد استطاعت بتصميمها الدائم على مواجهة التحديات الخروج بأفضل النتائج والإنجاز والارتقاء الدائم من أجل الطلبة والخريجين، وأضاف "نؤكد لمن اختار جامعة القدس أنه بأيدي أمينة حريصة على كل الإمكانيات من أجل مستقبل أفضل".

وتنظم الجامعة فعالية أيام جامعة القدس للسنة الثالثة على التوالي، وتهدف تعريف الطلبة الناجحين في الثانوية العامة ببرامج الجامعة الأكاديمية، وبرنامج المنح والمساعدات المالية، كما تتيح تعبئة طلب التحاق مجاني داخل حرم الجامعة فقط، ويتخلل الأيام أيضًا أنشطة ترفيهية ومسابقات ثقافية ورياضية متنوعة، إلى جانب الزوايا الطبية وزاوية اللياقة البدنية، وبازار الأشغال اليدوية والبيتية بمساهمة من المجتمع المحلي، بحيث تتواصل هذه الفعاليات طيلة الأيام وفقًا للبرنامج.

 

 

 

Loading...