الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

صندوق ووقفية القدس يواصل إطلاق برنامج تأهيل "المؤسسات المقدسية"

برنامج تأهيل
برنامج تأهيل "المؤسسات المقدسية"

يواصل صندوق ووقفية القدس إطلاق برنامج تأهيل "المؤسسات المقدسية" ضمن مشروع "كرسي منيب المصري لتمكين الجمعيات الخيرية الفلسطينية من أدوات المسؤولية المجتمعية" وبتمويل من مؤسسة "منيب وانجلا المصري" وبتنظيم من "الشبكة الإقليمية للمسؤولية المجتمعية ".

ويهدف البرنامج التدريبي وهو الخامس , الى تأهيل كوادر قادرة على إدارة المؤسسات في مجال إعداد تقارير الاستدامة وفق الأطر المهنية للمبادرة العالمية للتقارير (GRI).

ويشتمل محاور البرنامج التدريبي على المجالات التالية: اختصاصي دولي في مجال منصات التمويل الجماعي, مهارات تنمية الموارد المالية للجمعيات الخيرية, اختصاصي تأهيل المؤسسات في مجال إعداد تقارير الاستدامة ,استشاري دولي في تطبيقات الاستدامة, قياس الأثر الاجتماعي على المشروعات, مهارات التخطيط الاستراتيجي للجمعيات الخيرية, بناء قدرات قادة المنظمات غير الربحية.

ويشارك في هذا المشروع التدريبي الذي انطلق في العام 2022 ( 26) مؤسسة وجمعية فلسطينية بحيث شارك في البرنامج الأخير المؤسسات التالية: جمعية برج اللقلق ,محافظة القدس ,جمعية قرية المعلمات ,جمعية خزاعة للزراعة , صندوق ووقفية القدس, قدسنا الوقفية, نادي سلوان الرياضي , ادارة اعمال , نادي الموظفين المقدسي , الغرفة التجارية , الملجأ الخيري ، بإشراف خبراء متخصصين من مختلف أنحاء العالم العربي والإسلامي .

وقال أحمد حمو مدير برنامج التنمية المجتمعية في صندوق ووقفية القدس :"ان هذا المشروع يأتي ضمن رؤية المؤسسة, لبناء قدرات المؤسسات والجمعيات الخيرية, وإدارتها بكفاءة عالية ، وكذلك بناء قيادات شابة مؤهلة في مجال العمل الخيري والتنموي".

واضاف "ان الهدف من هذا المشروع التدريبي ,هو تعزيز صمود المؤسسات والجمعيات الخيرية, وتثبيتها في القدس للحفاظ على هويتها الفلسطينية".

Loading...