الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اشتباكات في عقبة جبر

جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس

قوات الاحتلال تعقتل مواطنا - ارشيف
قوات الاحتلال تعقتل مواطنا - ارشيف

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر وصباح اليوم الأربعاء، حملة اقتحامات وتفتيشات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة في مخيم عقبة جبر في أريحا.

إصابات بينها خطيرة واشتباكات خلال اقتحام الاحتلال مناطق بنابلس

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت 13 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة ومدينة القدس، بزعم ضلوعهم في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

وتركزت الاقتحامات في القدس، والخليل، وأريحا، وبيت لحم، خلالها، اقتحمت قوات الاحتلال عشرات المنازل وعاثت بها خرابا، كما قامت باحتجاز قاطنيها لساعات عقب إخضاعهم لتحقيقات ميدانية.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر في أريحا وحاصرت منزلا لاعتقال أحد الشبان المطلوبين لمخابرات الاحتلال، وعلى إثره اندلعت اشتباكات مسلحة مع مجموعة من المسلحين.

واعتقلت قوات الاحتلال، سائد حسني، ومحمد حسني، وزكريا حسني، وصالح محمد شلون وجميعهم من مخيم عقبة جبر في أريحا.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين أشرف وشادي علي عساكرة، بعد مداهمة منزل ذويهما وتفتيشه.

وشملت الاعتقالات 4 شبان من الخليل، وهم نزار شحادة أبو عيشة، وتامر خميس أبو عيشة، وحمزة سياج، بالإضافة لاعتقال أحمد فايز ربعي من بلدة دورا.

ومن محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين صهيب نوفل، وعدنان شاويش من بلدة عناتا، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال رئيس نادي سلوان الرياضي أحمد الغول "أبو الهول"ـ من منزله في بلدة سلوان، حسب ما أفاد مركز معلومات وادي حلوة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت 3866 فلسطينيا من مختلف المحافظات الفلسطينية، وذلك في النصف الأول من العام الحالي 2023، من بينهم 568 طفلا، و72 امرأة.

Loading...