الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:18 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:53 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"الكابينت" الإسرائيلي يجتمع اليوم.. هذا ما سيناقشه

الكابينت
الكابينت

يجتمع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابينت"، اليوم الأحد، لبحث العديد من القضايا.

وبحسب موقع واي نت العبري، فإن الاجتماع سيركز على بحث الضرر الذي قد يلحق بالجيش الإسرائيلي في ظل استمرار الخلافات حول التشريعات القضائية التي تقودها حكومة بنيامين نتنياهو، إلى جانب الوضع على الحدود اللبنانية، والوضع في الساحة الفلسطينية بشكل عام، والعلاقة مع الإدارة الأميركية في ظل عدم وصول دعوة لنتنياهو لزيارة البيت الأبيض.

وقال مسؤولون إسرائيليون، إنه من المتوقع أن يتم المصادقة على خطوات مهمة لتعزيز السلطة الفلسطينية. وفق ما نقله موقع صحيفة القدس.

وفي سياق متصل، حذر جهاز الأمن الإسرائيلي المستوى السياسي من تسارع الانهيار الاقتصادي للسلطة الفلسطينية، فيما أبلغت السلطة الفلسطينية الحكومة الإسرائيلية بأنها لن تشارك في اجتماع أمني مشترك في حال عدم مصادقة سلطات الاحتلال على تسهيلات للفلسطينيين، وفق ما ذكرت وسائل إعلام عبريةاليوم، الأحد.

وقبيل اجتماع "الكابينت"، حذر جهاز الأمن الإسرائيلي من أن استمرار دفع إجراءات تشريع قانون يقضي بخصم مبالغ مالية كبيرة من أموال السلطة الفلسطينية المحتجزة لدى إسرائيل، بادعاء دفع "تعويضات" لمصابين أو عائلات قتلى في عمليات مسلحة فلسطينية، أصدرت المحكمة الإسرائيلية قرارات بخصوصها، وأن من شأن ذلك أن يفرغ الخزينة الفلسطينية ويسرع انهيارها الاقتصادي، وفق ما ذكرت القناة 13 التلفزيونية.

وحسب القناة نفسها، فإن الإدارة الأميركية نقلت رسالة إلى إسرائيل، في نهاية الأسبوع الماضي، جاء فيها أنها تتوقع أن تصادق إسرائيل قريبا على تسهيلات للفلسطينيين، والامتناع عن مواصلة دفع مشروع القانون المذكور.

من جانبها، ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية "كان"، أن مسؤولين في السلطة الفلسطينية نقلوا رسالة إلى سلطات الاحتلال مفادها أنه في حال عدم المصادقة على تسهيلات للفلسطينيين، فإن "القمة الأمنية المشتركة لن تُعقد".

ويتوقع عقد "قمة أمنية" كهذه خلال الشهرين المقبلين، على غرار الاجتماع الأمني الذي عقد في العقبة، في نهاية شباط/فبراير الماضي، وشاركت فيه السلطة الفلسطينية وإسرائيل والأردن والولايات المتحدة.

Loading...