الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

24 نائبا أميركيا يزور فلسطين الأسبوع الجاري

مجلس النواب الأميركي - ارشيفية
مجلس النواب الأميركي - ارشيفية

من المقرر أن يزور أكثر من 24 نائبا ديمقراطيا من مجلس النواب الأميركي الاراضي المحتلة عام 1948، والضفة الغربية خلال الأسبوع الجاري، لبحث "آفاق حل الدولتين، والتعديلات القضائية في دولة الاحتلال".

وقال مكتب زعيم الديمقراطيين في مجلس النواب الأميركي، حكيم جيفريز، في بيان صدر عنه اليوم الأحد، إن جيفريز والنائب ستيني هوير سيقودان مجموعة من 24 نائبا ديمقراطيا، ستبحث أيضا "التطرف والقدرات النووية الإيرانية".

وتؤيد إدارة الرئيس الديمقراطي، جو بايدن، "حل الدولتين" لإنهاء الصراع بين الاحتلال والفلسطينيين، على المستوى الرسمي، رغم عدم وجود فرص لتحقيقه في ظل تعنت الاحتلال وإجراءاته أحادية الجانب.

ويمثل الديمقراطيون أقلية في مجلس النواب الأميركي لكنهم يتمتعون بالأغلبية في مجلس الشيوخ. وجاء في البيان أنه "خلال وجودهم في الاراضي المحتلة والضفة الغربية، سيعقد الأعضاء اجتماعات رفيعة المستوى مع القادة الاحتلال والفلسطينيين".

كما أفاد البيان أن النواب الأميركيين سـ"يلتقون بالعديد من النشطاء وأصحاب المصلحة ويمضون وقتا كبيرا في تناول مجالات مهمة لأمن المنطقة".

وقال مكتب جيفريز إن "الوفد الديمقراطي سيركز الاهتمام أيضا على النقاش الدائر حول التعديلات القضائية "الاسرائيلية"".

وعبرت الولايات المتحدة في الآونة الأخيرة عن خيبة أملها من تصاعد العنف في ظل حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة.

كما تعترض الولايات المتحدة على تمرير خطة حكومة بنيامين نتنياهو لإضعاف القضاء دون التوصل إلى حالة من التوافق بين الائتلاف والمعارضة.

وقبل أيام، أعرب بايدن في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأميركية، عن قلقه إزاء الوضع السياسي في دولة الاحتلال، قائلا إن حكومة نتنياهو تضم بعض "الأعضاء الأكثر تطرفا" على الإطلاق الذين باتوا "جزءا من المشكلة".

Loading...