الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:09 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:35 PM
العشاء 9:02 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

د. علي أبو هلالة: سنقدم صورة مشرفة في كأس آسيا للبيسبول

د. علي أبو هلالة: سنقدم صورة مشرفة في كأس آسيا للبيسبول

في المباراة الودية على كأس "لينكولن"، حقق منتخبنا الوطني للبيسبول الفوز على نظيره الباكستاني بنتيجة 5-3.

المباراة أقيمت في ولاية شيكاغو الأمريكية، ومثل منتخبنا الوطني لاعبون فلسطينيون ينشطون تحت مظلة الاتحاد الرياضي الفلسطيني الأمريكي، وبالتعاون والتنسيق مع اللجنة الأولمبية، والاتحاد الفلسطيني للبيسبول والسوفتبول، وشهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً من أبناء الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان منتخبنا الوطني حقق فضية بطولة غرب آسيا التي أقيمت في باكستان خلال شهر شباط الماضي، في إنجاز هو الأول في هذ الرياضة.

وتعقيباً على هذا الانتصار، قال رئيس الاتحاد الرياضي الفلسطيني الأمريكي الدكتور علي أبو هلالة إن فكرة إقامة هذه المباراة جاءت بعد النجاح الكبير الذي حققه منتخبنا الوطني في بطولة غرب آسيا الأخيرة والتي حصد فيها المركز الثاني، ومن أجل إعداد الفريق لبطولة كأس آسيا التي ستقام في تايوان.

وأضاف: "بعد اجتماع الاتحاد الرياضي الفلسطيني الأمريكي، والتشاور مع الكابتن عبدالرحمن الغولة نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للبيسبول ومدرب المنتخب الوطني، جاءت فكرة إقامة المباراة مع فريق آسيوي، كونه الفائز ببطولة غرب آسيا، وتم التواصل مع اللجنة الأولمبية الفلسطينية واستشارتهم، حيث رحبوا بالفكرة، وتعاونوا معنا في إنجاحها".

وحول آلية الحفاظ على هذا المنتخب، والبناء على ما تحقق من إنجاز في بطولة غرب آسيا، قال أبو هلالة إن الأصوات تعالت من أبناء الجالية الفلسطينية لتطوير هذا المنتخب، وبالفعل تم تشكيل لجنة للبحث عن لاعبين مميزين في الولايات المتحدة، وتمكنا من اكتشاف مواهب فلسطينية في هذه الرياضة، وتمت إضافتهم للمنتخب الوطني، ونحن على يقين بأننا سنقدم صورة مشرفة في كأس آسيا.

وأشاد أبو هلالة بالتعاون الوثيق ما بين الاتحاد الرياضي الفلسطيني الأمريكي واللجنة الأولمبية واتحاد البيسبول، مؤكداً أن اللجنة الأولمبية هي العصب الأساسي، ومضيفاً: "نحن كاتحاد هنالك قوانين تضبط عملنا داخل الولايات المتحدة، فجميع هذه الاجراءات تتم بالتشاور مع اللجنة الأولمبية الذين لا يتوانون عن تقديم الخدمة والمشورة في أي وقت، وهنا لا بد أن أتقدم بجزيل الشكر للفريق جبريل الرجوب على جهوده وتوجيهاته وقيادته للحركة الرياضية في فلسطين، وكذلك الأمين العام عبدالمجيد حجة، وأعضاء اللجنة الأولمبية".

Loading...